التخطي إلى المحتوى

أخطاء ترتكبها الأمهات أثناء تنويم الطفل الرضيع، من أهم الأشياء التي يجب أن تتعرف الأم عليها هي طريقة التعامل مع الطفل فأثناء مرحلة النوم، فإن هذه الخطوة قد تكون صعبة جداً عند بعض الأمهات أو بوجه التحديد تتعلق الصعوبة بطبيعة تعامل الأم مع طفلها.

أخطاء تؤثر سلبيًا على الطفل الرضيع

فهناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الأمهات دون دراية منهن أنها تؤثر بالسلب على الطفل وصحته، بالإضافة إلى ضررها الكبير على الجهاز العصبي له، وحرصًا منا على تقديم كل ما هو مفيد وجب علينا توفير المعلومات اللازمة لتجنب تلك الأخطاء مع الأطفال الرضع، وفيما يلي قائمة بها:

الطفل الرضيع
الطفل الرضيع
  • عدم الاكتراث للطفل وهو يبكي يعد من أكثر الأشياء التي تؤثر على صحة الطفل واستقرار وهدوء نومه، فعلى الأم الاهتمام بالطفل فكثرة البكاء قد تعبر عن شعوره بألم ما أو بعدم الراحة.
  • بعض الأمهات تجبر الطفل على السهر لساعات طويلة لأنها تعتقد أنه بهذه الطريقة سينام سريعاً، ولكن مثل هذه الأخطاء تضر جهاز الطفل العصبي كثيراً دون أن تعلم الأم.
  • عدم الحرص على وجود موعد ثابت للنوم يومياً، فيجب على الأم الاهتمام بوضع روتين يومي وموعد محدد للنوم مما ينظم نوم الطفل ويجعله يدخل في النوم بشكل سريع ومنتظم.
  • نوم الأم مع طفلها في فراشه، فهذا يصبح فيما بعد عادة لا يمكن للطفل تغييرها وإن حاولت الأم تغييرها فهذا يجعل الطفل يبكي لفترات طويلة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.