التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استعدادها لانطلاق أسواق المملكة الجديدة لتغطية كافة المتطلبات التابعة لأكثر من 25 دولة يتم استهدافها لتصدير الصناعات التابعة للمنشآت الصغيرة إلى المتوسطة الوطنية داخل البلاد، وهذا ترتب عليه رفع شأن مستوى الصناعات داخل المملكة، مما عزز دور القوى الشرائية في الأسواق بالإضافة إلى زيادة القوة التنافسية بين الصانعين.

أسواق المملكة الجديدة

وتقوم الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس داخل المملكة بتقديم التعاون والعون مع الجهات التي تسعى لتقديم أفضل منتجات وخدمات مقدمة للمنتجين، تشجيعًا منهم على تطوير الصناعات المحلية وتعزيز دور المنشآت الصغيرة من أجل الارتقاء الاقتصادي، وهذا يؤدي إلى المساهمة في تزويد الصادرات الوطنية ورفع شأن الاقتصاد الدولي وجاء ذلك على حسب الصحفية الاقتصادية السعودية.

هذا وبالإضافة إلى العمل على إزالة العوائق التي تتصدى إلى المصدرين بتوفير كافة المتطلبات الخاصة بالأسواق مطابقة للمواصفات القياسية، مع وجود الفروق الوطنية، واللوائح الفنية، أو أي وجود أي عوائق أخرى.

وقامت الوزارة بتوفير المتطلبات الخاصة بالأسواق الصادرة مثل الكويت ومصر والإمارات وهناك العديد من البلاد المستهدفة بتصدير الصناعات المحلية الوطنية، وذلك لتدعم أسواق المملكة الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.