التخطي إلى المحتوى

أفضل 4 أطعمة تساهم في الوقاية من أمراض الشتاء ودرجات البرودة القارسة، يعاني الكثير منا من نزلات البرد والإنفلونزا بشكل كبير طوال فصل الشتاء، بسبب التغيير في درجات الحرارة والطقس، حيث تؤدي درجة البرودة القارسة إلى ضعف المناعة عند الكثيرين، مما يتسبب في انتشار العدوي بين الأفراد سريعا وبكثرة، الأمر الذي يثير مخاوف الأمهات على صغارها.

وفي سياق هذا صرحت استشاري التغذية العلاجية، الدكتورة ولاء أبو الحجاج، مشيرة إلى أهمية إتباع نظام صحي ومفيد لصحة الإنسان، حيث يعد من أهم سبل تعزيز المناعة والوقاية من الكثير من الأمراض ومن بينها الإنفلونزا، والتي تكثر في فصل الشتاء.

وأشارت إلى أهمية تقديم الأمهات لأطعمة صحية لصغارها، لحمايتهم من الأمراض، حيث نصحت بضرورة أن يتكون النظام الغذائي من اللحوم والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى تناول ثمرات الفاكهة والبقوليات.

الكرنب
الكرنب

4 أطعمة تساعد في الوقاية من أمراض الشتاء

وأضافت مشيرة إلى أهمية منتجات الألبان وتناول البيض في منح الجسم المواد الغذائية اللازمة له، والتي يحتاج إليها لتعزيز المناعة، كما أوضحت أهمية العديد من الأطعمة، التي ينبغي تناولها باستمرار طوال فصل الشتاء، لما لها من دور كبير في الوقاية من الأمراض والعدوي، ومن بينها 4 أطعمة هامة، حيث نصحت بضرورة تناولها بشكل يومي للمحافظة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض المعدية، وهي كما يلي:

  • الشوفان، وله دور كبير في تهدئة الأعصاب، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم، إضافة إلى دوره في ضبط معدلات الكوليسترول في الدم.
  • العسل الأبيض، والذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب المزمنة، الذبحة الصدرية، وعلاج التهابات الكلي، بالإضافة إلى كونه مسكن قوي للسعال والتخلص من البلغم.
  • الكرنب ويعرف بالملفوف، وله العديد من الفوائد لصحة الجسم، حيث يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية وفيتامين سي، مما يعزز دوره في علاج الكثير من الأمراض ومن بينها الالتهابات والنقرس.ة
  • البروكلي، ويساعد الجسم في التخلص من التهابات المفاصل والوقاية من السرطانيات، كما أنه دور فعال في المحافظة على صحة الخلايا وتحسين وظائف الكلي.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.