X

أول محطة ذكية في 6 أكتوبر – تعرف على تفاصيل أول محطة إلكترونية مجانية في مصر

انطلقت هذا الأسبوع أول محطة ذكية في مدينة السادس من أكتوبر حيث تعد هي أول محطة من نوعها داخل جمهورية مصر العربية وتم إنشاءها أمام مبنى المدينة .

تم إنشاء هذه المحطة لتوفر الكثير من الخدمات للمواطنين حيث يستطيعون شحن الهواتف المحمولة الخاصة بهم واستخدام الإنترنت من خلال ال wifi المزودة بهذه المحطة وبشكل مجاني أيضا.

وكما رددت وسائل الإعلام إن الكثير من الشباب أعربوا عن مدى فرحتهم بإنشاء هذه المحطة ,كما قدموا شكرهم إلي جهاز المدينة على ما يقدمه من خدمات متميزة إلي المدينة . وان هذه المحطة الذكية سوف تساعد على تطوير مدينة السادس من أكتوبر.

فقد كانت البداية عندما افتتحت شركة مصرية تعمل في مجال الطاقة الشمسية والهواتف المحمولة الذكية أول فرع لها في دولة الإمارات وثاني فرع للشركة المصرية موجود في السعودية، وبعد ذلك قامت الشركة بالتفكير في إنشاء فرع ثالث لها في بلدها الأصلي “مصر” وذلك من خلال التعاون مع الحكومة المصرية.

المحطة الذكية في 6 أكتوبر

حيث قامت الشركة بالاتفاق مع جهاز مدينة 6 أكتوبر وهيئة المجتمعات العمرانية على توفير مكان مناسب ليقام عليه المحطة وبدأت بتنفيذ المحطة على ارض الواقع واكدوا أن هذه المحطة سوف تكون خدمة عامة وأنها توفر الطاقة الكهربائية لأنها تعمل على الطاقة الشمسية.

واختار مسؤول جهاز مدينة السادس من أكتوبر الشكل النهائي للمحطة والذي يشبه زهرة اللوتس وذلك بعد عرض الشركة المنفذة لكثير من التصميمات وذلك لكون زهرة اللوتس معبرة عن التراث المصري من قديم الأزل.

قد يهمك

rehab ahmed :خريجة تربية قسم اقتصاد منزلي، أحب الكتابة والتدوين، من أبرز هواياتي السفر ومتابعة الأحداث والكتابة عن أخر الأخبار