X

طريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين من موقع دعم مصر – نظام التموين الجديد 2018

بطاقة التموين، إضافة المواليد الجدد

نستعرض عليكم الآن من خلال هذا المقال طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين من خلال منظومة الدعم الدولية، وتسعى الدولة دائمًا لتوصيل الدعم إلى مستحقيه، وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أن الدولة تهتم الآن بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين ومن ثم سوف تبدأ بإضافة المواليد الجدد، سعيًا منها لتحسين الحالة الاقتصادية لمعدومي الدخل، وحصول كل مواطن على حقة من الدعم.

و تسعى الدولة كثيرًا حتى يصل الدعم إلى مستحقيه، عن طريق منظومة دعم مصر المخصصة للتوفير كافة السلع التموينية بأسعار مخفضة جدًا، مع توفير الخبز بأسعار مخفضة، ونجد هناك الكثير من المواطنين يبحث دائمًا للحصول على الدعم المُقدم من الدولة لتحسين المعيشة، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الحصول على السلع بالأسعار التي حددتها الدولة بعيدًا عن غلاء الأسعار وطمع التجار، وفي المقابل نجد أن الدولة تسعى جاهدة إلى توفير كافة السلع والخدمات لكي يصل الدعم إلى مستحقيه.

واليوم سوف نعرض عليكم كل ما يخص بطاقات التموين، وكيفية تحديث بطاقة التموين، وإضافة المواليد الجديد على بطاقات التموين، وقد أعلن وزير التموين “السيد مصلحي” من خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده عن زيادة الدعم للأسرة على بطاقة التموين، على أن يكون الدعم لعدد الأسرة المكونة من 4 أفرد هو 50 جنيه لكل فرد، بينما الأسرة المكونة من 5 أفراد فأكثر يكون نصيب الفرد الخامس 25 فقط، ليكون إجمالي زيادة الفرد بداية من الخامس أربعة جنيهات بدلًا من 21 جنيه.

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات الدعم

وفي ظل التطورات التي تقوم بها وزارة التموين، تعمل على مد الحماية والدعم الاجتماعي للمواطنين، حتى تتمكن الدولة من توصيل الدعم إلى مستحقيه، لذلك فقد قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على المصليحي”، بتشكيل لجنة وزارية لكي يتم إعداد وتطوير قاعدة البيانات الخاصة من المواطنين المستفيدين من الدعم التمويني، محاولة منهم على تطوير الدعم ووصوله إلى الفئات المستحقة، وتطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وفي سياق متُصل لذلك، أن الجميع ما زال ينتظر فتح الباب لإضافة المواليد الجديدة، وأكد مجلس الوزراء بعد عرض هذا البند، أنه من المتوقع الموافقة على تلك الطلب في شهر يناير القادم، لذلك قد وضح مجلس الوزراء معلومات أساسية لإجراءات التموين بخصوص تحديث بطاقة الدعم وإضافة المواليد الجديد على البطاقات التموينية في يناير 2018.

طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة – كيف تستخرج بطاقة تموين جديدة من وزارة التموين

خطوات إضافة المواليد الجديدة على موقع دعم مصر

وبعد تقرير وزير التموين بموعد فتح الباب لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، ووصل الدعم إلى مستحقيه، فسوف نعرض عليكم كل الطرق الممكنة لمساعدتكم في كيفية إضافة المواليد الجديد على بطاقة التموين في العام الجديد 2018.

  • الخطوة الأولى: يجب الدخول أولاً على موقع دعم مصر الإلكتروني التي خصصته وزارة التموين لخدمات التموين إلكترونيًا، وللدخول المباشر لموقع دعم مصر اضغط “هنـــــــــــــــــــــــــا“.
  • الخطوة الثانية: يجب عليك اختيار المحافظة التي تتبع لها، بالإضافة إلى اختيار الإدارة التموينية التابع لها أيضًا.
  • الخطوة الثالثة: قم باختيار المكتب التمويني التابع للمحافظة الخاصة بك، ثم بعد قم بتسجيل واختيار أسم التاجر التمويني الخاص بالمنطقة التابع لها، أو التابع لفرع جمعيتي، أو المكان التي يتم صرف من خلاله السلع والمقررات التموينية، أو المجمع الاستهلاكي الخاص بالحي التي تسكن فيه.
  • وفي حالة عدم التوصل إلى اسم التاجر التابع لك أو الوصول لأي من الأشياء السابقة، يجب الاتصال على الخط الساخن (19765) وهو الرقم المخصص لشكاوى المواطنين بخصوص وزارة التموين، وبطاقات التموين.
  • بعد استكمال جميع الخطوات السابقة بشكل تام، يمكنك الضغط على زر استكمال، حتى تتمكن البيانات من الإرسال والحفظ في الوقع.
  • ومن المقرر إضافة المواليد بداية من 2006، وحتى مواليد عام 2013.

ولم تكن الطريقة السابقة هي الطريقة الوحيدة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، ولكن قد حددت الوزارة طريقة أخرى لإضافة المواليد الجدد، وهي التوجه إلى مكاتب التموين التي تتبع المنطقة التي تسكن بها، وتقديم الأوراق والطلبات المحددة لإضافة المواليد الجدد.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين

  • صورة من الرقم القومي لرب الأسرة.
  • صورة شخصية لصاحب الرقم القومي.
  • صورة شهادة الميلاد للأطفال القصر.
  • وصل كهرباء أو غاز أو ماء حديث.

بالصور كيفية تحديث بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر

وسوف نقوم الآن بعرض كيفية تحديث بطاقة التموين، بالإضافة إلى طريقة إضافة المواليد من خلال موقع دعم مصر، لتحديث بيانات المواطنين في بطاقات التموين.

بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين
بطاقة التموين

معلومات أساسية بخصوص تحديث بطاقات التموين

  • يتم الآن العمل على إعداد البيانات الخاصة من المستنفدين الحاليين من الدعم التمويني.
  • هناك 70 مليون مواطن مصري مسجل بالفعل على بطاقات التموين.
  • يتم العمل الآن على تنقية البطاقات الغير صالحة، والأشخاص المستبعدين، والغير مستحقين وهم أصحاب الأسماء المكررة، والمتوفيين، والمسافرين خارج البلاد مدة تزيد عن 6 أشهر.
  • لضمان وصول الدعم لمستحقيه تتضمن قاعدة البيانات الرقم القومي للمواطنين، خطوة من الوزارة لمنع عمليات صرف السلع الوهمية.
  • الموعد النهائي لانتهاء وزارة التموين من قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين من الدعم الحاليين هو يناير القادم 2018.
  • ظهور أخطاء في بيانات أكثر من 350 ألف من المستفيدين من الدعم، وذلك أثناء تحديث بطاقات التموين، والتي ما زالت عملية التحديث جارية.
  • ومن الأخطاء الشائعة عدم كتابة أسم المستفيد رباعي، أو عدم كتابة الرقم القومي صحيح.
  • يجب على أصحاب بطاقات التموين الدخول على الموقع الإلكتروني التي خصصته الوزارة للتعرف على صحة البيانات من عدم وجودها.
  • يجب على المواطن كتابة البيانات بشكل صحيح، وفي الخانات الموضحة في الصور أسفل الموضوع.
  • هناك أكثر من 80 مليون مواطن مستفيدين من منظومة دعم الخبز.

حالات حذف  بطاقات التموين من منظومة التموين

الفئات المُستبعدة من صرف السلع التموينية

ومن خلال تصريح الرئيس العام لاتحاد مفتشي التموين السيد “رأفت القاضي”، أن هناك بعض الفئات لا يحق لها صرف السلع التموينية،وتم استبعادهم بالفعل عن صرف السلع التموينية، وسوف نعرضها عليكم بالتفصيل من خلال النقاط التالية.

  • الأشخاص الذي يمتلكون بطاقة تموين ولكن لم يتمنوا من استخراج بطاقة جديدة خلال الفترة المحددة لاستخراج بطاقات التموين.
  • الأشخاص الذين يستحقون الدعم بالفعل  ولكن ليس لديهم بطاقات تموينية، ولعدم معرفة استخراج بطاقة في الفترة التي أعلنت عنها الوزارة.
  • الأشخاص الذين يصنفون تحت بند البطاقات السوداء، وهم الأشخاص الذين يمتلكون بطاقات تموينية ولكن يوجد أرقام بطاقاتهم في أماكن مختلفة، والفئات المعيلة، وحالات الانفصال، والبطاقات الغير رسمية.
  • حالات الفصل الاجتماعي وهي التي يكون الأب والأم منفصلين بشكل غير رسمي.
  • الأشخاص المسافرين خارج البلاد وما زالوا مسجلين في بطاقات التموين.
  • الأشخاص المالكين لبطاقات تموين بدل تالف.
  • أصحاب الأسماء المكررة في بطاقة التموين.
  • البطاقات المزدوجة بسبب الأخطاء في التسجيل.
  • الوفيات.

ونجد أن الدولة تسعى لتوفير الدعم للمواطنين وسعيها لوصول الدعم إلى مستحقيه، بالسعر المناسب للمواطنين، وتستهدف الدولة المواطنين محدودي الدخل، تخفيفًا لهم عن أعباء الحياة وجشع وغلاء التجار، وفي ظل تحجيم الدولة لجشع وغلاء التجار، فقد أوقفت صرف العيش من المخابز الرسمية من محافظات أخرى ،أي أنه يجب أن يتم صرف العيش من المخابز المخصصة من نفس المحافظة التابع لها بطاقة التموين، رغبةً في تقليل التلاعب والغش بين التجار وتلاعب أصحاب المخابز.

الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة تموين على الفور

وسوف نستعرض معكم الآن الحالات التي نوهت عنها وزارة التموين حتى يتم استخراج لها بطاقة تموينية على الفور، فقد حددت مجموعة من الأشخاص يحق لهم استخراج بطاقة تموين فورا، وهم العمالة الموسمية المؤقتة، والباعة الجائلين، والمهنيين، والعاملين بالزراعة، والسائقين، وجميع الفئات ذو الدخل البسيط، والأشخاص الغير عاملين ذو شهادات دراسية ولكن يتم ذلك من خلال البحث الاجتماعي، هذا وبالإضافة إلى استخراج البطاقات لأصحاب الأمراض المزمنة، والأرامل والمطلقات، والمرأة المعيلة، وذوي الاحتياجات الخاصة بدون التقيد بالحد الأقصى، ومستحقي المعاش، والتابعين لوزارة الضمان الاجتماعي ومبارك، والقُصر الذي لا يوجد لديهم عائل، وتكافل وكرامة، والذين ليس لديهم دخل بعد وفاة الوالدين’، وذلك محاولة من الدولة ووزارة التموين بوصول الدعم إلى مستحقيه بدون التلاعب والغش من التجار، ووصول السلع إليهم بالدعم المقرر.

طريقة استخراج بطاقة التموين من خلال الهاتف المحمول

وقد خصصت وزارة التموين رقم مختصر يمكن من خلاله استخراج بطاقة تموينية، أو إصلاح بدل التالف، أو الفاقد أو تعديل البيانات، يمكنك بعد التقدم بالأوراق الرسمية للمكتب التابع لك، الاستعلام من خلال الرقم المختصر وهو “91237“، تكلفة الرسالة جنيهًا واحدًا، وسوف يتم الرد عليك بالتفاصيل الخاصة بك، وللاستعلام عن الأوراق المطلوبة وكيفية تسجيل رقم الهاتف بالبطاقة التابع لها الدخول إلى هذا المقال “طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل التالف أو الفاقد من خلال المحمول“.

وقد عرضنا عليكم جميع التفاصيل الخاصة بمنظومة الدعم الخاصة بالتموين، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل في حالة وجود أي تغيرات طارئة من وزارة التموين فقط تابعونا.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010