التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن، أمس الأحد، بأنه تم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم في حسابات المستحقين بواقع 2.2 مليار ريال، مبيناً بأنه قد حصل نحو 46% من الأسر والأفراد المستحقين على الاستحقاق الكامل بمعدل 934 ريال سعودي كمتوسط لدعم الأسرة الواحدة.

ويذكر بأنه بعد إيداع مبالغ الدفعة الثالثة من الدعم تم توجيه 3 شكاوي من المواطنين ومن أبرزها عدم إيداع المبالغ المخصصة لعدد من المواطنين ممن استفادوا من الدفعتين السابقتين، بالإضافة إلى أن المبالغ المخصصة في الدفعة الثالثة قليلة مقارنة بالدفعتين الأولى والثانية، والشكوى الأخيرة هي تذمر عدد من المواطنين نظراً لعدم الرد على استفساراتهم.

فجاء رد حساب المواطن على هذه الشكاوي بأن السبب وراء تراجع قيمة الدعم لعدد من المستفيدين هو أنهم لم يقوموا بالإفصاح عن بيانات الدخل بدقة كاملة، وبالتالي أثر هذا الأمر على قيمة الدعم المقدم لهم، مؤكداً بأنه تم التواصل معهم وإشعارهم على ضرورة تحديث بياناتهم.

وأضاف الحساب بأنه من الممكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة من دفعات الدعم.

ومن الجدير بالذكر أن صرح حساب المواطن في وقت سابق بأنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم يوم الأحد الموافق 11 فبراير بدلاً من يوم العاشر كما أعلن الحساب من قبل بأنه سيتم إيداع دفعات الدعم في حسابات المستحقين البنكية يوم العاشر من الشهر الميلادي على ألا يتوافق هذا اليوم يوم إجازة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.