X

القحطانى يسعى لسعوده الوظائف بالمملكة العربية السعودية

صرح ’’سعود القحطاني ’’ المستشار في الديوان الملكي،الذي تقلد منصب رئيس اتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات في السعودية حديثًا، عبر حسابه الرسمي عل موقع “تويتر” :

“تواصل معي معالي الأخ ’’عبد الله السواحة’’وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إلي انه توجد نية لتوطين الوظائف التقنية بنسبة 100%، وذلك دعمًا لسياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية بالمملكة مؤكدًا باحاطتنا بالمستجدات، وأخبارانا بما يسرنى في هذا الشأن “.

كما أوضح القحطاني انه يحظر على العمالة الوافدة من الخارج العمل بهذه الوظائف التقنية وذلك فى إطار سعى المملكة لسعودة الوظائف واكد على أن ما يقال حول توظيف عمالة أجنبية فى تقنية المعلومات غير مبررة على الإطلاق .

سعودة

وفى منشور اخر’’ للقحطانى’’ أن معالى الوزير ’’عبد الله السواحة ’’قام بالرد عليه بعد ساعات من نشره لرأيه في هذا الأمر على حسابه على تويتر،وكان الرد كالاتي ” أن الاتحاد سيكون له وقفة جادة بخصوص توطين الوظائف التقنية بنسبة 100%، في القريب العاجل بإذن الله، كما اوضح أنه ليس لديه إحصائية دقيقة لعدد العاملين الأجانب في قطاع تقنية المعلومات بالمملكة السعودية ، كما أنه لم يتم وضع  جدول زمني لتوطين وظائف القطاع.

كما اوضح “القحطانى” بتغريداته على تويتر انه “من المؤسف وجود أجنبي في إدارة تقنية المعلومات في جهة حكومية أو حتى خاصة. وان شبابنا اكثر احترافية وتعليما وان هذا سوف يتغير فى القريب العاجل”

قد يهمك

rehab ahmed :خريجة تربية قسم اقتصاد منزلي، أحب الكتابة والتدوين، من أبرز هواياتي السفر ومتابعة الأحداث والكتابة عن أخر الأخبار