X

اختبارات القدرات للتقديم في الجامعات للعام الدراسي 2018/2019

في ظل أنتهاء امتحانات الثانوية العامة وانتظاراً للنتيجة في الفترة المقبلة، تم فتح باب التقديم للكليات التي تحتاج إلى امتحان قدرات للالتحاق بها، وتلك الكليات تتسم في كليات الفنون الجميلة بشعبتيها الفنون الجميلة والعمارة وكليات الفنون التطبيقية وكلية التربية النوعية لشعبة التربية الفنية والتربية الموسيقية، وأيضاً كليات التربية الرياضية للبنين والبنات.

التقديم لامتحان القدرات

التقديم هذا العام لامتحان القدرات سيكون عبر الموقع الإلكتروني حيث أن الطالب يقوم الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني والتسجيل برقم الجلوس والرقم القومي وإدخال الرمز الموجود للتأكد من أنه ليس روبوت ومن خلالها يختار الكلية التي يريد التقديم فيها وسوف يُحدد له معاد امتحان لكل كلية من قبل الموقع يجب على  الطالب أن يطبع ذلك الإيصال ليذهب به في الكلية ليدفع مصاريف الامتحان ويؤدي الأمتحان.

نتيجة اختبار القدرات سوف تظهر على الإنترنت بعد أداء الامتحان ومن المتوقع ظهورها بعد نتيجة الثانوية العامة، يجب على الطالب إحضار 2 صورة شخصية وصورة من رقم الجلوس ويحضر معه الأصل للإطلاع علية وصورة من شهادة الميلاد وصورة من بطاقة الرقم القومي.

يمكنك التسجيل لحجز الامتحان من هنا.

شروط التقديم في الكليات

شروط التقديم لكلية الفنون التطبيقية أن تكون شعبة علمية من ثانوية عامة أو ما يعادلها، وشروط التقديم لكليات الفنون الجميلة أن تكون ثانوية عامة علمي أو أدبي أو ما يعادلهم مع العلم أن امتحان العمارة للشعبة علم رياضة فقط.

لا يوجد شروط للتقديم لكلية التربية النوعية سوى أنك يجب عليك أن تجتاز الامتحان وتحصل على المجموع الذي سوف تحدده الكلية بعد أداء الامتحان للدخول.

للتعرف أكثر على المعلومات من هنا.

يجب على الطالب أن يكون جاهز للامتحان قبل التسجيل على الموقع لأنه إذا تم تحديد موعد للامتحان لا يمكن تغييره ولا يمكن إعادة الامتحان مرة أخرى.

نورا :