X

استخدمي اللوز في حرق دهون البطن في أسبوع… استعيني باللوز في التخلص من دهون البطن والخصر

التخلص من دهون البطن والخصر في أسبوع، يعد اللوز أحد المكسرات والأطعمة الضرورية للجسم، حيث يساهم في خفض نسب الدهون وخاصة في منطقة البطن، كما له دور كبير في تعزيز صحة القلب، فضلا عن الكثير من الفوائد الأخري، والتي سنقوم بشرحها من خلال هذا المقال.

دور اللوز في التخلص من دهون البطن والكرش

وكشف موقع homeremediesforall الأمريكي، عن أهمية اللوز والعديد من الفوائد التي يمد بها الجسم، حيث يقوم بتقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن

وتعد تلك الدهون أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب المزمنة، حيث لا يعد أحد التراكمات العنيدة والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ونصح الأطباء والباحثون بتناول المكسرات وخاصة اللوز كبديل للخبز الأبيض والكربوهيدرات العالية، لما لها من دور فعال في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وحول المعدة.

اللوز

كمية اللوز اللازم تناولها للتخلص من دهون البطن والمعدة

أما عن الكمية المطلوبة من اللوز كل يوم، فيكفي 50 جرام يوميا، حيث تعد تلك الكمية مناسبة حدا للتخلص من الكرش والحصول على فوائده المتعددة، ويحذر الباحثون من الإفراط في تناوله، لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن.

وكشفت دراسة أمريكية، قامت مجلة جمعية القلب الأمريكية بنشرها في عام 2015، عن أهمية تناول اللوز بشكل يومي، ودره الكبير في التخلص من الدهون والكوليسترول في الجسم، مع الحرص على عدم الإكثار من تناوله.

ويوجد نوعان من الدهون في الجسم، فهناك الموجودة أسفل الجلد، والتي تعيش تحت البشرة وتعرف بالدهون اللينة، وهناك الدهون الحشوية أو الصلبة، تلك التي توجد داخل المعدة والبطن، ويتم التخلص من الدهون الموجودة بالبطن أولا، نظرا لأنها الأقرب إلى أعضاء الجسم، لذا ينصح بإتباع نظام غذائي صحي والانتظام في ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية يوميا، حيث يساعد ذلك في تقليل نسب الدهون المتراكمة في البطن والمعدة بسهولة.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.