التخطي إلى المحتوى

الوجبات السريعة سبب أساسي للتعرض للنسيان في سن مبكر، يعد الإفراط في تناول الطعام حتى وإن كان صحيًا من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى التعرض للنسيان المستمر، وخاصة في سن الشباب، فما بالك من تناول العديد من الوجبات السريعة، والتي تحتوي على الألوان الصناعية والدهون المشبعة المضرة للجسم، والتي يلجأ الكثير إليها نظراً لطول اليوم الدراسي أو كثرة ساعات العمل.

نصائح الوقاية من التعرض لمرض النسيان

النسيان
النسيان

وفي سياق هذا صرح الدكتور محمد ثابت، استشاري المخ والأعصاب، مؤكدًا أن الإفراط في تناول المأكولات السريعة والدهون المشبعة والأكلات الحاوية على الألوان الصناعية يعد سبب أساسي في تعرض الشباب إلى مرض النسيان رغم صغر سنهم. حيث أن مثل هذه الأطعمة لا تحتوي على الأحماض الدهنية اللازمة لتكوين ونمو خلايا المخ، وعليه فقد أوصى الدكتور ثابت الشباب بعدة نصائح يجب عليهم اتباعها:

  • يجب الاهتمام بتناول المأكولات الحاوية على كل من الأحماض الدهنية والدهون الطبيعية التي تساعد في نمو خلايا المخ والموجودة في أطعمة مثل اللبن والجبن القريش والقشدة.
  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة حيث أن الأطعمة الطبيعية فقط هي التي تحتوي على الدهون الأساسية التي يحتاج المخ إليها، والتي تكون خالية الدسم، بالإضافة إلى أن تزويد الجسم بالدهون الأساسية يحد من زيادة الكوليسترول في الجسم.
  • الاهتمام بصحتنا عن طريق تناول الأطعمة الطبيعية بدلاً من السريعة والمصنعة كي يحصل المخ على الغذاء السليم الذي يحتاجه ولعدم التعرض لمرض النسيان.

تابعونا على موقعنا ايــجـــــــيبــــــت لايــــــف لكل ما هو جديد ومفيد لكي ولأفراد أسرتك.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.