التخطي إلى المحتوى

الإكثار من البهارات في الطعام تؤذي جهازك الهضمي، تعد البهارات مكون أساسي للأطعمة لدي المصريين، حيث تضيف النكهة والمذاق المميز، ولا يمكن الاستغناء عنها في أي صنف من الأطعمة، إلا أن كثرة تناولها تهدد صحتنا وتؤثر على المعدة والقولون، بالإضافة أن لها تاثير في تدمير الجهاز الهضمي، فلا يجب أن نستسلم للذة تلك المواد كي لا نعرض صحتنا للخطر، حيث نصح العديد من الأطباء بضرورة تقليل نسب المواد في الأكل، مؤكدين أن لها العديد من المخاطر والآثار الجانبية على المعدة والجهاز الهضمي والقولون.

البهارات وتأثيرها على الجهاز الهضمي والمعدة والقولون

ومن جانبه، فقد كشف الدكتور محمد عبدالرازق أستاذ أمراض القلب والباطنة، عن كم المشاكل الناتجة عن الإكثار من تناولها م الطعام، حيث يؤثر ذلك بالسلب على القولون والمعدة ويسبب الشعور بالغثيان.

البهارات
البهارات

وقد أشار دكتور عبد الرازق إلى عدد من البهارات التي تسبب اضطرابات في المعدة والقولون منها الفلفل الأسود والأحمر الحار كما الحال مع الخل، حيث أن الإفراط في استخدامهم يزيد من إفراز الأحماض في المعدة مما يؤدي بدوره إلى التهاب المعدة.

ومنه فقد أوصى الدكتور عبد الرازق على ترشيد الاستخدام في التوابل، كي نحمي الجسم من أضرارها، وذلك لما تسببه هذه من أمراض مثل التهاب المعدة والقولون وخصوصاً للذين يعانون من مشاكل سابقة في المعدة، ولذلك يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الدسمة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.