X

البنك الأهلي يوقف شهادات العائد السنوي بقيمة الـ20% ويطرح شهادات 17%

البنك الأهلي

قام البنك الأهلي بالإعلان عن توقفه لطرح الشهادات الخاصة بالعائد السنوي التابعة للشهادة البلاتينية، والتي تمتد إلى 18 شهر، وذلك منذ يوم الخميس الموافق 15 فبراير، والتي قد بلغ رصيد الشهادة نحو 400 مليار جنيه.

وقد أعلن البنك عن تخفيض سعر العائد الخاص بالشهادة البلاتينية، وذلك على الطلبات الجديدة، والتي تخص العائد ذات الثلاث سنوات، ليصبح العائد السنوي نحو 15% بدلاً من 16%، ويتم اعتماد تلك القرار بداية من يوم الأحد 18 فبراير 2018.

ونجد أن العملاء القدامى أصحاب الشهادات البلاتينية يمكنهم التمتع بالشهادة حتى تاريخ استحقاق الشهادات، وذلك وقفًا لتاريخ استحقاق كل شهادة، وسوف يتم إضافة القيمة الحقيقة للشهادة على حسب البنك، وسوف يقوم البنك بتقديم التعليمات الخاصة بهم في حينها.

وسوف يتم تجديد جميع الشهادات الخاصة بمدة الثلاث سنوات على تلك المنتج، تبعًا للسعر الخاص بالشهادات على التجديد، وقام البنك بالإعلان عن الشهادات الجديدة والتي مدتها سنة واحدة فقط، 12 شهر بعائد سنوي 17% وذلك لعملاء الادخار بداية من يوم الأحد الموافق 18 فبراير.

 

وأعلن البنك أنه خلال الأيام المُقبلة سوف يتم مراجعة الأسعار الخاصة بالأوعية الادخارية خلال الفترة القادمة ويتم المحاسبة بالجنيه المصري، وجاء ذلك وفقًا لقرارات اللجنة السياسية النقدية، والتي قد انعقدت في 15 فبراير الماضي، ضمن القرار الخاص بالمتغيرات السوقية.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010