التخطي إلى المحتوى

البنك المركزي ينفي أنباء ارتفاع سعر الدولار إلى 23 جنيه، كشف مركز المعلومات واتخاذ القرار الخاص بمجلس الوزراء المصري، عن حقيقة الأنباء التي انتشرت اليوم، والتي أشارت إلى زيادة سعر الدولار الأمريكي، حيث أكدت ارتفاعه لنحو 23 جنيه مصري داخل كافة بنوك مصر، الأمر الذي نفي صحته البنك المركزي المصري، حيث أكد أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة وما هي إلا شائعات لم تتعدي تلك المرحلة.

سعر البيع والشراء للدولار داخل البنوك المصرية في تعاملات اليوم

وأضاف البنك المركزي مؤكدا أن سعر البيع للدولار اليوم داخل جميع البنوك المصرية بلغ نحو 17.87 جنيه، بينما سجل سعر الشراء نحو 17.77 جنيه، مشيرا إلى وجود زيادات طفيفة داخل بعض البنوك، والتي تختلف من بنك إلى آخر.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أما عن أمر ارتفاع سعر الدولار إلى ثلاثة وعشرين جنيه، فأعلن البنك المركزي نافيا تلك الأنباء المتداولة، مؤكدا أنها مجرد شائعات وجميعها غير حقيقية.

36.7 مليار دولار احتياطي النقد الأجنبي نهاية نوفمبر 2017

وأشار البنك المركزي إلى آليات تحديد سعر الصرف للدولار، مؤكدا أنها تعتمد اعتماد كلي على نظام العرض والطلب بالبنوك، مضيفا استمرار احتياطي النقد الأجنبي لديه في الزيادة بشكل مستمر، والذي بلغ نحو 36.7 مليار دولار بالتزامن مع أواخر شهر نوفمبر الماضي لعام 2017، مؤكدا أنها يكفي احتياجات البلاد من المنتجات المستوردة لمدة تصل إلى 8 شهور كاملة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.