التخطي إلى المحتوى

في بداية التعاملات اليومية نجد أن الدولار الأمريكي قد سجل استقرار تام في معظم البنوك المصرية، والسوق السوداء، ووفقا للمتعاملين أكد على أن ارتفاع سعر العملة الخضراء في ظل ترقب شريحة النقد الدولي الجديدة، ومن جانب أخر أكد المصرفيون أن الدولار شهد الفترة الأخيرة، تراجع في نسبة البيع ،مما أدى إلى اتزان في العرض والطلب على سعر العملة.

حقيقة صعود سعر الدولار إلى 25 جنيه في 2018

وقد أكد السيد “جمال نجم” نائب محافظ البنك المركزي المصري، على أن الدولار الأمريكي قد انخفض بقيمة 2% أمام الجنيه المصري، مما أدى إلى تحسن وضع الجنيه المصري أمام الدولار، وقد أكد سيادته بالنفي على ما شاع حول ارتفاع سعر الدولار ووصوله إلى 25 جنيه بحلول عام 2018، وأن الدولار في البنك المركزي يسجل سعر الشراء نحو 17.80 جنيه، بينما سعر البيع سجل 17.89 جنيه.

وفي بداية اليوم استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، ويعد هو أكبر البنوك المصرية نحو 17.69 جنيه للشراء، بينما البيع 17.79 جنيه، وللتعرف على باقي الأسعار في كافة البنوك والسوق السوداء يمكنك الضغط هنا للتعرف على المزيد من سعر الدولار.

وفي نفس السياق  يقوم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اجتماع في واشنطن حتى يتم النظر في صرف الشريحة الأولى من القرض الخاص بمصر من الدفعة الثانية، ويقدر بقيمة 12 مليار دولار، والتي يبلغ إجمالي المبلغ ملياري دولار.

 

 

 

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.