التخطي إلى المحتوى

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات صرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين لمدة 12 شهر تنفيذا للأمر الملكي بداية من شهر جمادى الأول المقبل.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات بالنيابة أحمد بن محمد العمران أنه فور صدور الأمر الملكي بادرت المؤسسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع مبلغ بدل غلاء المعيشة الذي يقدر بخمسمائة ريال في حساب كل مستفيد من المواطنين المتقاعدين تصرف مع معاشات شهر جمادى الأولى 1439 هـ.

و أكد العمران بشأن شمولية صرف بدل غلاء المعيشة لجميع مستفيدي التأمينات أن الصرف سوف يتضمن جميع المواطنين الذين يقبضون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة ومعاشات العجز المهني وغير المهني وأيضا المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

وأضاف العمران أن عدد المتقاعدين الذين يقبضون معاشات شهرية تخطي 360 ألف مستفيد، يصرف لهم أكثر من مليار وستمائة وتسعة وثمانين مليون ريال تحول مباشرة إلى رقم الحساب البنكي الذي يحدده المستفيد.

وقد اعرب العمران عن امتنانه وشكره للملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد اهتمامهم الشديد ورعايتهم للمتقاعدين ومعرفة احتياجاتهم.

والجدير بالإشارة أن التأمينات قد أكدت أن مبلغ ألف ريال الذي صدر الأمر الملكي بصرف بدل غلاء معيشة  لن يدرج في حساب قيمة الاشتراك للمواطنين الذين يتبعون نظام التأمينات الاجتماعية حيث سوف تقوم التأمينات باحتساب قيمة الاشتراكات عن الأجر الأساسي إلى جانب بدل السكن ولا يدرج بدل غلاء المعيشة ضمن حساب قيمة الاشتراكات.

وأشار التأمينات أن 500 ريال بدل غلاء المعيشة المخصص صرفه للمتقاعدين المستفيدين من التأمينات سوف يصرف لهم كاملا بدون خصم أو استقطاعات.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.