التخطي إلى المحتوى

التحالف العربي يغلق منافذ اليمن البرية والبحرية والجوية، قام التحالف العربي برئاسة المملكة العربية السعودية بإعلان إغلاق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية بالبلاد، على أن يكون هذا الإغلاق مؤقتاً، وقد أعلن تحالف دعم الشرعية أن الميليشيات الحوثية الإيرانية قد أطلقت صواريخًا باليستية من أرض اليمن متجهةً إلى المملكة السعودية.

قوات التحالف تعلن لن نتنازل عن حقنا في الرد ولكن في الوقت المناسب

ومن جانبها، فقد أعلنت قوات التحالف أن توفير مثل هذه الصواريخ للميليشيات يعد انتهاكاً قوياً للقرارات التي أصدرها مجلس الأمن، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها في الرد على ما فعلته إيران ولكن في الوقت المناسب وبالطريقة الملائمة، واصفة ما حدث بأنه نوعًا من أنواع الحروب ضد السعودية.

التحالف العربي يغلق منافذ اليمن الجوية والبحرية والبرية
التحالف العربي يغلق منافذ اليمن الجوية والبحرية والبرية

وقد نوهت قيادة التحالف إلى أن قرار إغلاق المنافذ قد صدر لتضييق الخناق على تلك الميليشيات ومنع تهريب الصواريخ إليهم، كما أكدت على شدة إجراءات التفتيش عند تلك المنافذ، وكما أنها توصي جميع الجهات بالالتزام بالإجراءات الأمنية أثناء التفتيش كي يتم ردع التهريب والإمدادات بهذه الصواريخ.

التحالف العربي يطالب بضرورة التصدي لانتهاكات إيران لقرارات مجلس الأمن

وفي نهاية البيان، تقدم التحالف العربي بدعوة للمجتمع الدولي وجميع الجهات المعنية لوضع حد لانتهاكات إيران لقرارات مجلس الأمن ومحاسبتها وإجراء اللازم لذلك، وذلك إثر وقوف إيران كمسؤول المباشر عن تهريب مثل هذه الأسلحة غير المشروعة دولياً.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.