التخطي إلى المحتوى

الحكومة السعودية تنفي خبر تأجيل الضرائب الواقعة على العمالة الأجنبية بالمملكة، سعياً للوصول إلى نقطة التوازن في ميزانية المملكة السعودية، فقد أقرت الحكومة السعودية بفرض الضرائب على العاملين الأجانب بالدولة ومرافقيهم، كي يتم التوازن بين الوارد والصادر في خزينة الدولة.
وقد أوضحت الحكومة أن القيمة الضريبة المفروضة على كل مرافق للعاملين الأجانب يصل إلى 100 ريال سعودي في الشهر، على أن يتم مضاعفة المبلغ ليصل إلى مئتي ريال شهرياً منذ بداية شهر يوليو من عام 2018 المقبل.

الحكومة السعودية تنفي خبر تأجيل الضرائب على العاملين الأجانب بها

وقد تبادل مستخدمي السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي شائعات بخصوص تأجيل تطبيق هذه الرسوم الضريبية المضاعفة.

ومن جانبها، فقد كشفت الحكومة السعودية عدم صحة تلك الأنباء، حيث قامت بنفي الخبر مؤكدة أن قرار دفع الضرائب يطبق كما هو مخطط له.

وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي

ويؤكد وزير المالية محمد الجدعان على أن الهدف الأساسي لتحصيل الضرائب ليس تحقيق التوازن في أموال الدولة فحسب، بل أيضاً من أجل الإصلاح المالي المتوسط، مع العلم أنه من المقرر الإعلان عن الميزانية الخاصة بالدولة لعام 2018 خلال الفترة القادمة.

كما نوّه محمد الجدعان مطالبًا من يقوم بالتصريح بالأخبار دون التأكد من صحتها، بضرورة الاعتماد على القنوات الرسمية التابعة للمملكة في الحصول على المعلومات والقرارات التابعة للدولة كي يتحروا الدقة ويتأكدوا من صحة هذه القرارات، أو العودة لوزارة المالية والتأكد منها رسميًا، قبل إفشاء أنباء غير دقيقة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.