X

الخارجية الإماراتية تكشف عن إحداثات وصور رادارية انتهاكات قطر لمجالها الجوي

وزير الخارجية الإماراتي

كشفت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأربعاء إحداثيات وصور رادارية توثق انتهاكات قطر لمجالها الجوي أمام سفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن ومن ضمنهم السعودية والبحرين ومصر موضحا أن الطائرات الحربية القطرية من طراز ميراج أقلعت من قاعدة العديد في وضع دفاع جوي مسلح بحسب قناة الإخبارية السعودية.

كما عرضت الخارجية الإماراتية عن صور الأقمار الصناعية التي تظهر مسار الطائرات الإماراتية في منطقة تدريب متفق عليها بين البلدين وخارج الحدود الجوية القطرية.

وأوضح وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن هناك تفسيرين بشأن تطور الأزمة مع قطر التي حدثت مؤخرا المتعلقة بحادثة  تعرض مقاتلات حربية قطرية للطيران المدني الإماراتي هما الأول بهدف التصعيد لإحداث القلق والارتباك والثاني  يعتبر محاولة يائسة من قطر بسبب الخوف من التهميش.

وأضاف قرقاش في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر أن بلاده سوف ترد علي هذه الحادثة بصورة متزنة وقانونية لضمان أمان الأجواء وسلامة أرواح الركاب.

والجدير بالإشارة أن الطيران المدني الإماراتي قد صرح أمس الثلاثاء باعتراض مقاتلات قطرية مسار طائرتين مدنيتين أثناء رحلة اعتيادية إلى المنامة بينما نفت قطر هذه الاتهامات.

قد يهمك

ريم أحمد :كتابة ومحررة صفية في جميع المجالات، متخرجة من بكالريوس آداب قسم لغة عربية، هوياتي الكتابة والقصص والروايات