التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب اليوم، شهدت الأسواق المحلية اليوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر يناير 2018، حالة من الاستقرار في أسعار الذهب؛ حيث بلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 نحو 663 جنيه، بينما سجل صباح أمس نحو 665، وبنهاية التعاملات سجل 663 جنيه.

وصرح سكرتير عام شعبة الذهب، نادي نجيب، مشيرا إلى أسباب زيادة أسعار الذهب بالتزامن مع بداية عام 2018 الجاري؛ حيث يرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار المعدن نفسه عالميا، والذي يعتبر المقياس الذي يتم تحديد أسعار الذهب داخل الأسواق المصرية وفقا له، بالرغم من الاستقرار الذي يشهده سعر الدولار أمام الجنيه المصري في الفترة الأخيرة.

وبلغ سعر عيار 18 نحو 568 جنيه، بينما سجل عيار 24 نحو 757.7 جنيه، أما عن سعر الجنيه الذهب فقد سجل نحو 5 آلاف و304 جنيه.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وأشار نجيب مؤكدا إلى اتجاه العديد من المواطنين إلى بيع الذهب أكثر من شرائه، وذلك للاستفادة من الزيادات الطارئة على أسعاره، والتي تشهدها الأسواق المحلية لأول مرة، بينما قل إقبال المواطنين على الشراء، نظرا لارتفاع أسعاره وضعف القوة الشرائية للمواطنين داخل جميع الأسواق المصرية.

وبالرغم من ضعف قيمة الدولار، إلا أن أسعار الذهب ما زالت تواصل الارتفاع؛ حيث حقق مكاسب مذهلة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وقدرت تلك المكاسب بنحو 1.5%، وسجل معدن الذهب نحو 1366.07 دولار، وتعتبر المرة الأولى التي يصل فيها الذهب إلى هذا المستوي منذ شهر أغسطس لعام 2016.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.