التخطي إلى المحتوى

الرئيس السيسي يكشف عن تحديد موقفة تجاه الانتخابات القادمة، أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية على احترامه للحق الذي يكفله له الدستور المصري كرئيس في الترشح للفترة الانتخابية الجديدة والتي يقترب موعدها، وقد جاء ذلك في إطار التساؤلات التي طرحت عن موقف سيادته تجاه ترشحه للانتخابات الرئاسية مرة أخري.

وقد أوضح الرئيس أنه يؤيد الدستور الجديد والذي ينص على إعطاء الرئيس الحق في الحكم لفترتين رئاسيتين مدة كل منها أربع سنوات، وبذلك تصبح مدة حكم الرئيس 8 سنوات كاملة، مشيرًا إلى حدوث ذلك ووفقًا لرغبة الشعب المصري في استمرار الرئيس في حكمه أو عدمها، حيث لا يستطيع حاكم أن يعتلي كرسي الحكم بدون إرادة الشعب، وبالمثل لن يستطيع أن يطيل في حكمه إلا بإرادته أيضاً.

السيسي
عبد الفتاح السيسي

السيسي يعلن عن تقديم كشف حساب قبل الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة

وعلى إثره فقد صرح الرئيس السيسي بأنه سيقدم سجلاُ بكل ما تم تحقيقه وجميع التفاصيل التي تخص فترة حكمه خلال الأربعة أعوام المنقضية. وسيترتب موقف الرئيس من الإقدام على انتخابات الرئاسة القادمة على حكم المصريين والذي سيعرفونه في كشف الحساب، ومن المتوقع أن يتم هذا الأمر في شهر ديسمبر من العام الجاري أو يناير من العام المقبل 2018.

وجاء تلك التصريحات خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع العديد من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية بشرم الشيخ، أثناء فعاليات منتدي شباب العالم هناك، والتي تعد تلك الساعات القليلة هي أخر أيامه، حيث يقام اليوم الحفل الختامي له.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.