X

السبب وراء استقالة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي وحكومته

استقالة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي، صرح الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس وزراء الكويت عبر تقرير رسمي له، كشف فيه عن أسباب تقديم حكومته كاملة الاستقالة للشيخ صباح الأحمد الجابر، أمير الكويت.

أسباب تقدم رئيس وزراء الكويت بالاستقالة

وأعلنت مصادر مسئولة بالكويت عن أسباب قيام رئيس الوزراء الكويتي وحكومته بالتقدم بالاستقالة لأمير الكويت، مشيرة أن السبب وراء ذلك يرجع لاستجواب العديد من نواب مجلس الأمة بالكويت لواحد من وزراء حكومة الصباح، والموافقة عليه من قبل الجهات المختصة، مما جعل الحكومة تعتبره تشكيكًا في نزاهتها.

رئيس الوزراء الكويتي

رئيس مجلس الأمة على طلب استجواب وزير الدولة

وأعلنت العديد من وسائل الإعلام الكويتية مؤكدًا أن قرار الاستقالة جاء كرد فعل لطلب بعض نواب المجلس ومن بينهم النائب عبد الكريم الكندري والنائب رياض العدساني نيابة عن 10 نواب بمجلس الأمة لاستجواب أحد الوزراء، وهو الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، حيث وافق رئيس المجلس على الطلب معلنًا موعد التصويت عليه.

رئيس الوزراء الكويتي

جديرًا بالذكر أن رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر الصباح كان قد قم بتقديم استقالته هو وحكومته بالكامل مؤخرًا، مصرحًا بالأسباب التي دفعته إلى القيام بهذا.

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.