X

السعودية تقدم مساعدات مالية للأردن بقيمة 2.5 مليار دولار بالتعاون مع الكويت والإمارات

قامت كل من السعودية والكويت ودولة الإمارات، اليوم الإثنين، بالتعهد من أجل تقديم مساعدات مالية للأردن، تقدر بـ 2.5 مليار دولار، وجاء ذلك في قمة مكة، والتي قد عقدت في المملكة العربية السعودية، وأتى هذا بعد قيام الأردن باتخاذ مجموعة من الإجراءات التقشفية، والتي قد أدت لاندلاع احتجاجات كبيرة في هذا البلد.

مساعدات مالية

وجاءت تلك الاحتجاجات بسبب القيام بزيادة الأسعار، وتقليل الدعم، الأمر الذي أدى لقيام آلاف الأردنيين بالتظاهر في الشوارع، معربين عن رفضهم لسياسة الحكومة الاقتصادية، الأمر الذي أدى لأن يتخذ الملك عبد الله، ملك الأردن، قرار بشأن إقالة الحكومة، والعمل على تعيين رئيس وزراء جديد، وعلى اثر ذلك قام رئيس الوزراء الجيد بالوعد بإلغاء الزيادات الضخمة الخاصة بالضرائب.

دعم الدول العربية للسعودية

وأفاد البيان الصادر من الدول الخليجية الثلاث، بأن دولة الأردن ستحصل على مساعدات قيمتها 2.5 مليار دولار، من أجل تخطي تلك الأزمة الاقتصادية والسياسية، التي تمر بها الدولة، ومن المقرر أن تشمل الحزمة وديعة في البنك المركزي الأردني، وكذلك ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، بالإضافة إلى تقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية، والعمل على دعم وتمويل صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

ويذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، قام بتنفيذ تلك القمة مع العاهل الأردني الملك عبد الله، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة في الإمارات.

قد يهمك

أحمد صبحي :أحمد صبحي، مؤسس موقع ايجيبت لايف، أعمل في مجال التكنولوجيا وعاشق للمجال الأخباري، أحرص على نقل الأخبار التي تهم جميع المواطنين في مصر والعالم العربي، من هواياتي الرياضة، خريج حاسبات ومعلومات، القاهرة