التخطي إلى المحتوى

السيسي يدعو إلى وضع رؤية جديدة للوصول بالعالم إلى السلام والاستقرار، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدعوة العالم أجمع إلى وضع رؤية وخطط للمستقبل تهدف إلى الوصول بالعالم إلى الأمان والاستقرار في ظل انتشار حرية الرأي والرأي الأخر والسلام عموما، وذلك أثناء الكلمة التي ألقاها في الحفل الخاص بافتتاح منتدي شباب العالم اليوم.

السيسي يدعو إلى النقاش القائم على الإنسانية دون تمييز

وأكمل السيسي مشيرًا إلى مكانة مصر وقيمتها العظيمة لكونها تقع وسط دول العالم، مضيفًا أنها تعد مهبط الأديان السماوية، كما أوضح أنها دولة عربية حضاريًا وإفريقية من حيث انتماءاتها، كما دعا السيسي كافة الشعوب إلى التعاون والنقاش القائم على الإنسانية دون تطرف أو عنصرية.

السيسي
عبد الفتاح السيسي

موعد انتهاء فعاليات منتدي شباب العالم

جديرًا بالذكر أنه انطلق اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2017، أولي فعاليات منتدي شباب العالم، والتي تم إقامته بشرم الشيخ، حيث شارك فيه ما يقرب من 3200 من الشباب، بينما شارك فيه ما يقرب من 131 دولة، بالإضافة إلى مشاركة ما يقرب من الـ70 وفدًا بشكل رسمي.

ومن المفترض استمرار فعالياته من الآن وحتي 10 نوفمبر 2017، حيث سيتم انعقاد ما يقرب من ستة وأربعون جلسة نقاش، كما سيشارك في حلقات النقاش ما يقرب من 222 متحدث ومتحدثة قادمين من حوالي 64 دولة.

كما ستشهد فعاليات المنتدي نموذج جديد مكون من ستون شاب وفتاة من جميع دول العالم، لمحاكاة مجلس الأمن، حيث يشمل المنتدي مناقشة العديد من القضايا كالإرهاب وكيفية القضاء عليه وطرق التصدي له، وما واجب الشباب للتصدي له ومواجهة الهجرة الغير شرعية، بالإضافة إلى مناقشة دور الشباب في انتشار السلام في المناطق شديدة النزاعات والصراعات، وطرق الاستفادة من طاقة الشباب في تنمية البلاد والارتقاء بها.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.