X

العديد من الأسباب الصحية والنفسية وراء نكد الزوجة وعصبيتها… تعرف على كيفية التعامل معها

أسباب نكد الزوجة واكتئابها وكيفية التعامل معها، يقوم الكثير من الأزواج بتوجيه العديد من التهم للزوجات ومن أبرزها انتي نكدية، دون البحث عن الأسباب التي أدت إلى اكتئاب الزوجة وعصبيتها.

ووفقا للعديد من الدراسات التي أجريت على مدار السنوات، تم التوصل إلى أن السيدات أكثر عرضة للاكتئاب والعصبية عن الرجال بنسبة 6:1، نظرا للعديد من الأسباب التي تمر بها السيدات والتي تؤدي إلى ذلك ومنها:

  • الدورة الشهرية
  • الهرمونات الأنثوية
  • مشاكل الأطفال وضغوط الحياة
  • اكتئاب ما قبل وبعد الحمل والولادة.

وكشف استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية، الدكتور محمد هاني، مؤكدا أن المرأة أكثر عرضة للعصبية وحالات الاكتئاب عن الرجل، نظرا للعديد من الأسباب التي لا يمكن التحكم بها، كالشعور بالتوتر والعصبية قبل موعد الدورة الشهرية، فضلا عن التعرض لحالات الاكتئاب قبل وبعد الحمل والولادة، إضافة إلى المشكلات التي قد تتعرض لها المرأة، والتي تكون ضحيتها الزوجة وتوجيه الزوج العديد من الاتهامات لها.

نكد الزوجة

دور الزوج في التصدي للمشكلات الناتجة عن عصبية واكتئاب الزوجة

وأشار إلى أن هناك العديد من الرجال، الذين يرفضون تقبل مزاج المرأة المتقلب والخارج عن إرادتها، فهناك الكثيرين يريدون الزوجات مبتسمات دائما دون مراعاة النفسية السيئة لها وتقلبات مزاجها.

وأضاف مشيرا إلى أهمية وقوف الأزواج بجانب زوجاتهم في تلك الأوقات، ومراعاة ما يمرون به من ظروف صحية ونفسية، لها دور كبير في العصبية والانزعاج، مؤكدا أن العلاقات الزوجية شراكة بين الزوج وزوجته في كافة الأشياء وليس في شيء دون الآخر، موضحا دور الزوج الكبير في استقرار العلاقة بين الطرفين نفسيا وجسديا.

وأوضح سيادته مشيرا إلى دور الزوجة في القضاء على النكد وحل المشكلات، من خلال اختيار الأوقات المناسبة لعرض المشكلات على الزوج.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.