التخطي إلى المحتوى

صرحت شركة الكهرباء السعودية أنها صممت العديد من البرامج ونفذت عدد من مشروعات التوعية بخصوص الخدمة الكهربائية بهدف دعم ثقافة الاستخدام الأمثل للكهرباء وأيضاً معايير السلامة الكهربائية، موضحة أن هذه البرامج تهدف إلى إتاحة كافة المعلومات الخاصة بالخدمة الكهربائية للجميع المواطنين والوصول إليها بكل سهولة ويسر من مصادر موثوق بها ومتخصصة.

وأوضحت الشركة أن تلك البرامج تحتوي على قنوات إلكترونية توعوية وأنظمة خاصة لحساب المواطن قيمة استهلاكه من الطاقة الكهربائية كمؤشر استهلاك الطاقة الكهربائي الذي يظهر بصورة تلقائية على بوابة الشركة الإلكترونية se.com.sa.

حيث يقوم بحساب قيمة الفاتورة تبعاً لاستهلاك كل مواطن، ويهدف البرنامج إلى زيادة وعي المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك الأمثل للكهرباء.

وأضافت الشركة أن هذا البرنامج يعتبر مؤشر استهلاكا للطاقة الكهربائية ويمثل مؤشر إنذار لبعض المواطنين الذين لا يتبعون معايير الاستخدام الأمثل للكهرباء مثل عدم الالتزام باستخدام الأجهزة المنزلية ذات تقنية توفير الطاقة أو عدم تطبيق إجراءات ومعايير العزل الحراري وأيضاً تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية دون استخدامها، مشيرة إلى إمكانية حساب المؤشر حساب قيمة الفاتورة الكهربائية حتى استهلاك يصل إلي 15 ألف كيلو وات في الساعة.

ونوهت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن التوعية باستهلاك الكهرباء أو دعم الخدمة الكهربائية أو الاستفسار عن فواتير الاستهلاك حيث أنشأت الشركة حساب العناية بالمشتركين @alkahrabacare على موقع تويتر، أو من خلال الاتصال علي خدمة العملاء  920001100 أو إرسال رسالة نصية من أي رقم جوال بالمملكة على رقم 500120.

كما وفرت الشركة أيضاً تطبيق الكهرباء ALKAHRABA على جميع الهواتف الذكية والأجهزة الذكية وخدمة صديق الكهرباء على رقم0533991100 بتطبيق واتس أب وحساب صديق الكهرباء (alkahrabafriend@) بتويتر.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.