التخطي إلى المحتوى

بيان هام من وزارة الداخلية الكويتية بشأن أزمة العمالة الفلبينية، قامت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاثنين، بإصدار بيان حول تطورات أزمة العمالة الفلبينية في دولة الكويت، وذلك عقب تداول أنباء عن تسليم العمالة الفلبينية إلى سفارتهم في الكويت.

ومن جانبها أكدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية بأن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام رجال الأمن بسحب العمالة المنزلية الفلبينية من منازل المواطنين وتسليمهم إلى مقر السفارة السفارة الفلبينية غير صحيح على الإطلاق.

وتابعت بأن هذه الأخبار ما هي إلا مجرد شائعة وليس لها أي أساس من الصحة ولا تستند إلى أي دليل، مؤكدة على إنه نحترم ونقدر جميع الجاليات المقيمة بدولة الكويت ويتم التعامل معهم بمسطرة واحدة على أساس القانون.

ويذكر أن صرح وزير العمل الفلبيني، سيلفستر بيلو، أمس الأحد، بأن نحو أكثر من 2200 فلبيني مستعدون للعودة إلى أراضيهم، وذلك استجابة لعرض رئيس دولة الفلبين رودريجو دوتيرتي بإعادة العمال من الكويت نظراً عن وجود تقارير تفيد بسوء معاملة العمالة الفلبينية بدولة الكويت.

حيث طلب الرئيس دوتيرتي من شركة الخطوط الجوية الفلبينية وشركة سيبو باسفيك للطيران، يوم الجمعة الماضي، على ضرورة توفير رحلات للعمالة الفلبينية الراغبة في مغادرة أراضي الكويت، وذلك بعد أن تم العثور على جثة عامل فلبيني في مجمد بشقة سكنية خالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − three =