التخطي إلى المحتوى

يعد حساب المواطن وحاسبة حساب المواطن من الموضوعات التي تشغل عدد كبير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في الفترة الحالية، وبالأخص بعد أن طبقت السعودية هذا النظام للحد من الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالمواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، فقد سجل البرنامج  حتى الآن ما يقرب من 11 مليون مواطن سعودي، 28% منهم من السيدات.

صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن

وقد أكد حساب المواطن بأنه تم صرف الدفعة الأولى للمستحقين، يوم الخميس الماضي، وبالفعل تلقى هؤلاء المستحقين رسائل عبر هواتفهم المحمولة تؤكد بإيداع الأموال بحساباتهم البنكية.

ومن جانبها كشفت مصادر مطلعة بأنه تم إيداع ما يقارب من ملياري ريال بحساب المواطن وتم توزيعها على المستحقين، كما تم فتح باب الاعتراض على عدم الأهلية، أمس الجمعة، بحيث يقوم المواطنون بإرسال الاعتراضات على البوابة الإلكترونية أو عبر الرقم 19912، مشيرة بأن موعد صرف الدفعات القادمة سيكون يوم 10 من كل شهر ميلادي.

وتابعت المصادر بأنه سيتم إيداع الدفعة الثانية من الدعم يوم 10 يناير المقبل، وذلك لمن أكمل التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر الماضي، وفي حالة إذا وافق يوم 10 يناير يوم الجمعة فسيتم إيداع المبلغ يوم الخميس، وأيضاً إذا وافق يوم 10 يوم السبت فسيتم إيداعها يوم الأحد في حسابات المستحقين.

الحد الأدنى للأسرة الواحدة المستحقة للدعم

ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى من الدعم المقدم بحساب المواطن يبلغ 300 ريال سعودي، بحيث يختلف بعدد أفراد الأسرة وأعمار الأفراد، ويحصل على هذا الدهم أصحاب الدخل المتوسط والمحدود بشكل أساسي، أما بالنسبة لأصحاب الدخل فوق المتوسط فسيحصلون على دعم جزئي.

وقد تم تقسيم الدخول على خمسة أقسام تبدأ من صفر حتى 8699 ريال، والفئة الثانية من 8700 حتى 11999 ريال، والفئة الثالثة تبدأ من 12000 حتى 15299 ريال، وبالنسبة للفئة الرابعة من 15300 حتى 20159 ريال، وأخيراً الفئة الخامسة تبدأ ممن رواتبهم فوق 20160 ريال ولن يحصلوا على الدعم.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.