التخطي إلى المحتوى

المعاهد الأزهرية تكشف عن جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018 الجاري، كشفت المعاهد الأزهرية عن الجدول الخاص بإجراء طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018 الجاري، وذلك بالتزامن مع اقتراب مواعيد امتحانات نصف العام، والبحث المتكرر لطلاب المرحلة الابتدائية الأزهرية وأولياء الأمور، للتعرف على المواعيد المحددة لبدء الامتحانات، لإجراء الاستعدادات اللازمة لأداء الطلاب للامتحانات.

طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية
طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية

موعد امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية

وأعلنت المعاهد عن بدء امتحانات المرحلة الابتدائية يوم الخميس الموافق 11 من شهر يناير المقبل لعام 2018، على أن يستمر إجراء الامتحانات لمدة 6 أيام كاملة، حيث ينتهي طلاب الشهادة الابتدائية من أداء الامتحانات في 16 يناير 2018.

ومن المقرر بدء أداء تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي الأزهري في 19 ديسمبر الجاري، على أن يستمر أداء الطلاب للامتحانات لمدة 3 أيام، بينما يقوم تلاميذ الصف الرابع والخامس بأداء امتحانات الترم الأول في السبت الموافق 23 ديسمبر، على أن يستمر أداء التلاميذ لها لمدة 5 أيام.

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية
جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

الشروط اللازمة للترشح للعمل باللجنة العامة لمراقبة امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

وكشفت المعاهد الأزهرية عن فتح أبواب التقدم للالتحاق باللجنة العامة لنظام المراقبة على المرحلة الابتدائية الأزهرية، حيث يمكن للمشتركين للمرة الأولى وأصحاب الخبرات الترشح للعمل باللجنة، وفقا للعديد من الشروط التي وضعتها اللجنة وهي كما يلي:

  • ألا يكون للمترشح أي قرابة بينه وبين أي طالب من الخاضعين للامتحانات
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على أي جزاء لمدة تفوق الـ10 أيام خلال عامين.
  • ألا يكون المترشح قد خضع للتحقيقات أو أي محاكمات تأديبية في أي مخالفات متعلقة بأعمال الامتحان.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.