X

عاااجل: المملكة تزف بشرى سارة للمرأة السعودية بعد إصدارها هذا القرار!!

المملكة تسمح للمرأة السعودية البدء في مزاولة الأعمال التجارية بدون موافقة ولي الأمر، كشفت وسائل إعلام سعودية بأنه لن تحتاج المرأة في المملكة العربية السعودية إلى موافقة ولي أمرها عند الشروع في مزاولة أعمالها التجارية، ويعتبر هذا القرار ضمن القرارات التي صدرت لصالح المرأة السعودية.

حيث أشارت صحيفة “عكاظ” نقلاً عن مبادرة “مراس” التي تختص بتحسين أعمال القطاع الخاص بأنه لن تحتاج المرأة في المملكة إلى موافقة ولي أمرها عند البدء في مزاولة أعمالها التجارية، مبينة بأنه يمكنها الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية دون أن يكون هناك حاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر أو المعرف.

وتابعت الصحيفة بأن “مراس” التي يرأسها الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار، بأنه من خلال التنسيق مع 8 جهات حكومية أساسية من بينها “وزارة العدل، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية” تم دعم المشاريع الواعدة.

وأوضحت بأنه في حالة تم فتح مشروع تجاري فلن يكون هناك حاجة لزيارة كاتب العدل أو الموثق من أجل توثيق عقد تأسيس الشركة، بعد السماح بإتمام العملية الإلكترونية من خلال الرابط المباشر مع نظام أبشر للتحقق من هويات الشركاء من خلال الرسائل النصية.

ومن الجدير بالذكر أن أكدت المستثمرة غادة غراوي بأنه لم يواجهن سيدات الأعمال أي عائق في مشاريعهن الخاصة أسوة بالرجال، مشيرة بأن لا تشترط الجهات الحكومية المرتبطة بالمشاريع التجارية الحصول على موافقة ولي الأمر في إتمام خدماتها.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا