التخطي إلى المحتوى

صرحت السلطات السعودية، اليوم الأحد، بفتح باب التقدم أمام النساء السعوديات للعمل كجنديات بإدارة الجوازات في المطارات والمنافذ البرية، مشيرة بأن يجب أن تتوافر عدة شروط للمتقدمات لهذه الوظيفة للالتحاق بها، وذلك وفقاً لما ورد في بيان إدارة الجوازات السعودية.

 المملكة تفتح باب التقدم أمام النساء السعوديات للعمل كجنديات في إدارة الجوازات

حيث أكد البيان بأنه من هذه الشروط هي أن المتقدمات لهذه الوظيفة يجب أن تكون جنسيتهن ومنشأهن من أصل سعودي، ومن حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، كما يستلزم ألا تقل أعمارهن عن 25 عام ولا تزيد عن 35 عام، أن تكون حسنة السير والسلوك ولم يسبق أن أن حكم عليها بأي جريمة مخلة للشرف والأمانة.

وتابع البيان بأنه من بين الشروط أيضاً ألا تكون متزوجة من غير سعودي، وأن تكون لائقة طبياً للخدمة العسكرية، بالإضافة إلى اجتيازها للمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.

ومن الجدير بالذكر أن قد سمحت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بدخول النساء صالات النساء، بالإضافة إلى دخولهن الملاعب وإعطائهن حرية تشجيع فريقهن المفضل، ومنحهن حق قيادة السيارات تنفيذاً للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وتجدر الإشارة أن تسعى المملكة في الفترة الأخيرة بإدخال النساء في عدد من الوظائف كان لا يحق لها العمل بها في الفترة السابقة، ويأتي هذا ضمن رؤية المملكة 2030.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.