X

الوطنية للإسكان السعودية تكشف عن رسوم تسجيل العقد السكني والتجاري في شبكة إيجار

الوطنية للإسكان السعودية تكشف عن رسوم تسجيل العقد السكني والتجاري في شبكة إيجار، صرح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، محمد بن صالح البطي، مشيرا إلى القيمة المالية اللازمة لتسجيل العقود السكنية في شبكة إيجار، والذي بلغ نحو 250 ريالا سعوديا، بينما بلغت قيمة تسجيل العقد التجاري 400 ريال سعودي.

وأكد سيادته مشيرا إلى تخفيض قيمة تسجيل العقود إلى النصف بدءا من العام 2018 الجاري، مضيفا أن شبكة إيجار لن تعلن عن أسعار تأجير الوحدة السكنية بالسعودية، ولكن ستقوم بتحديد متوسط الأسعار، والتي يمنح الفرصة للمستأجر في اتخاذ قرار التأجير من عدمه؛ حيث من المفترض إتاحة خدمات الشبكة في جميع أنحاء ومناطق المملكة السعودية.

وأكمل سيادته مؤكدا أن شبكة إيجار تعد بمثابة إثبات السكن لدي الحكومة السعودية وكافة الجهات الحكومية بالمملكة، ومن المفترض الربط بينها وبين رخص العمل للمواطنين الوافدين للسعودية، فضلا عن أنه سيقوم بتوفير معلومات السلوك الإيجاري لكل من المؤجر والمستأجر والوسيط، والتي ستبين إن كانت كافة الأطراف تلتزم بالعقود أم لا.

الوطنية للإسكان السعودية

وأضاف سيادته عن قيام لجان الدعم بمساعدة المستأجرين الغير قادرين على تسديد قيمة الإيجار، بعد مراجعة حاجة تلك الحالات لقيمة الدعم وتسديد قيمة الإيجار بدلا عنهم.

وجاءت تلك التصريحات عبر المؤتمر الصحفي الذي قامت وزارة الإسكان السعودية بعقده صباح اليوم، وذلك من أجل إطلاق شبكة إيجار الإلكترونية الخاصة بخدمات الإيجار بالمملكة العربية السعودية.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.