التخطي إلى المحتوى

الوطنية للانتخابات تنهي كافة إجراءات تشكيل الجهاز التنفيذي لها، صرح مصدر موثوق بالهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا انتهاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يرأسها المستشار لاشين إبراهيم من كافة الإجراءات اللازمة لتكوين أعضاء الجهاز التنفيذي لها، مضيفًا وجود ثلاث نواب بجوار المدير التنفيذي لها، بالإضافة إلى العديد من المستشارين في العديد من الجهات القضائية، كما أشار إلى وجود بعض أعضاء الهيئات غير القضائية من بعض الوزارات مثل التنمية الإدارية، وذلك نظرًا لوجود صلة بينهم وبين العملية الخاصة بتحديث بيانات الناخبين، كما أشار إلى ضم الهيئة للعديد من خبراء الجهاز الإداري بالدولة.

وأكد المصدر أن الهيئة انتهت بالفعل من اختيار أعضاء الجهاز التنفيذي لها، في ظل الموافقة التي قامت الجهات القضائية بإرسالها، للموافقه على الأعضاء المستشارين وترشحهم للانتخابات.

وأشار إلى أن الهيئة وأعضائها والقائمين عليها يبذلون قصاري جهدهم لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالانتخابات التكميلية عن مقعد مركز جرجا التابع لمحافظة سوهاج.

الانتخابات
الانتخابات

قائمة أعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

وقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار جمهوري، حمل رقم 553 لعام 2017، حيث يضم كافة التفاصيل الخاصة بتكوين الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، على أن تستمر مدته 4 سنوات كاملة، وفيما يلي قائمة بأسماء أعضاء الجهاز التنفيذي التي تم تشكيلها:

  • المستشار علاء الدين فؤاد السيد حسن، بمنصب مدير الجهاز التنفيذي
  • المستشار أسامة محمد أمين غازى، نائبًا لمدير الجهاز التنفيذي
  • الدكتور عاطف عبد الحميد حسن نائب المدير الجهاز التنفيذي
  • اللواء رفعت محمد أحمد قمصان، بمنصب نائب المدير الجهاز التنفيذي.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.