X

حساب المواطن يزف خبر سار للأسر ذات الدعم المنخفض

أعلن مدير برنامج حساب المواطن المهندس علي راجحي، عن مفاجأة سارة للأسر ذات الدعم المنخفض، مؤكداً على وجود عدة عوامل ستعمل بشكل كبير إلى رفع الدعم للأسرة وتجعله متغيراً من شهر إلى آخر، والتي منها “زيادة عدد أفراد الأسرة، وانخفاض الدخل الشهري، وزيادة العمر”.

وتابع راجحي عبر تصريحاته لبرنامح “ياهلا” المذاع على قناة روتانا خليجية بأن الهدف الرئيسي من برنامج حساب المواطن هو التخفيف من آثار رفع الدعم على الأسر ذات الدخل المنخفض، وتعويضهم بدعم مادي كافي، بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة الدعم.

وأشار مدير برنامج حساب المواطن بأنه في حالة إذا اكتشفت اللجنة الوزارية المشكلة، والتي تقوم بمراجعة مدخلات وبيانات البرنامج بشكل دوري، وجود ارتفاع في الأسعار سواء في أسعار البنزين أو تعريفة الكهرباء، فعلى الفور سيتم رفع الدعم الشهري للمستفيدين، وذلك استناداً على المعطيات المتاحة، مؤكداً على أن ما يقارب من 700 ألف أسرة استحقت الدعم بأكثر من ألف ريال.

وتجدر الإشارة أن جاء صرف أول دفعة من الدعم في برنامج حساب المواطن السعودي بعد أشهر طويلة من الانتظار ووسط حالة من ترقب المواطنين، حيث قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق حساب المواطن من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات المختلفة على الأسر بالمملكة، وذلك باعتبار أن تتسبب هذه الإصلاحات الاقتصادية في حدوث أعباء كبيرة على بعض فئات المجتمع.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا