التخطي إلى المحتوى

انخفاض أسعار السلع داخل المجمعات الاستهلاكية، قامت وزارة التموين بتشكيل لجنة مركزية موحدة لكافة الشركات الخاصة بالسلع الغذائية الخاصة بوزارة التموين، حيث شملت المجمعات الاستهلاكية لكلاً من الأهرام والإسكندرية والنيل، كما شملت شركتي التجارة العامة و الغذائية المصرية للجملة، وذلك من أجل تثبيت أسعار السلع والمنتجات داخل جميع فروع المجمعات،  للتمكن من الحصول على السلع بسعر منخفض من الموردين وشركات الإنتاج، على أن تقدر قيمة انخفاض أسعار السلع بما يقرب من 15%، ومن ثم تداولها في ما يقرب من 35 ألف فرع تابع للمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالين.

موعد توزيع السلع على المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة

ومن المفترض أن تقوم الشركات المختصة بالاستقرار على السلع المطلوبة وتحديد الكميات اللازمة للشركة والقيام بتوزيعها على كافة فروعها والمخازن التابعة لها، وذلك قبل الخامس والعشرون من كل شهر.

 

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء علاء الدين فهمي، مؤكدًا أن إجراء خفض قيمة السلع جاء بعد توجيهات وتعليمات وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي.

وأشار سيادته أن قيمة مشتريات الشركات بلغت ما يقرب من المليار و851 مليون جنيه خلال شهر أغسطس المنقضي لعام 2017، مقابل مليار و766 مليون قيمة المشتريات بعد اللجنة المركزية، وذلك بفارق في السعر يصل إلى 85 مليون جنيه كل شهر.

انخفاض أسعار السلع داخل المجمعات الاستهلاكية
انخفاض أسعار السلع داخل المجمعات الاستهلاكية

وأكد فهمي أن قيمة المشتريات من السلع الغذائية تراجعت بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى قيمة مشتريات 27 ألف طن من الدقيق الخاصة بشهر أغسطس الماضي، والتي بلغت 163 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة مشتريات شهر سبتمبر حوالي 147 مليون، أي بفارق سعر بلغ 10%.

وأكمل تصريحاته مشيرًا إلى قيمة مشتريات الدولة لـ5 آلاف طن من المكرونة في شهر أكتوبر الماضي، والتي بلغت 39 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة نفس الكمية في شهر أغسطس حوالي 41 مليون جنيه، وذلك بفارق وصل إلى 5%.

وأضاف أن قيمة مشتريات 5 آلاف و600 طن من المنظفات خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت 182 مليون جنيه، بينما بلغت قيمتها في أغسطس الماضي حوالي 189 مليون جنيه، أي بفارق 4%، كما أشار إلى قيمة مشتريات 6 آلاف من العديد من السلع الأخري في شهر سبتمبر الماضي، والتي بلغت ما يقرب من 731 مليون جنيه، بينما بلغت قيمتها في شهر أغسطس 799 مليون جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.