X

6 أطعمة تشعرك بالشبع في فصل الشتاء ولا تسبب أي زيادة في الوزن .. تعرف عليها

يشعر عدد كبير من الأشخاص خلال فصل الشتاء بالجوع الشديد لذا يلجأون إلى تناول الأطعمة بكثرة، وهذا يتسبب في زيادة وزنهم بشكل ملحوظ، لذا سنقدم لكم في هذه المقالة أطعمة تمد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية المهمة وبدون أن تتسبب في أي زيادة بالوزن وهذه الأطعمة هي:-

البطاطس المسلوقة:-

تحتوي البطاطس المسلوقة على عديد من الفيتامينات والمعادن والتي منها فيتامين C، البوتاسيوم، الكربوهيدرات، بالإضافة إلى الألياف والبروتينات، وبمجرد تناول البطاطس المسلوقة يشعر الفرد بالشبع لفترة طويلة.

البيض:-

لا يمكن الاستغناء عن البيض في وجبة الفطار أو العشاء، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية 9 بالإضافة إلى مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين مفيد جداً لصحة العين.

اللحوم:-

كشفت إحدى الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الغنية بالبروتين في وجبة الغذاء يأكلون أقل بنسبة 12% في وجبة العشاء، وذلك عند مقارنتهم مع الأشخاص الذين يتناولون وجبة غنية بالكربوهيدرات في الغداء.

الخضروات:-

الخضروات من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية نظراً لاحتواءها على ألياف وفيتامينات ومعادن، كما إنها تستغرق وقتاً طويلاً في المضغ، وبالتالي يشعر الفرد بالشبع.

السمك:-

يعد السمك من الأطعمة التي يحرص الكثير على تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3، وبالتالي لا يتسبب في زيادة الوزن.

الشوفان:-

انتشر في الفترة الأخيرة الشوفان وأصبح من الأطعمة التي يحرص عدد كبير من الأشخاص على تناوله لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وبالإضافة إلى إنه يعد ألياف قابلة للذوبان.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا