التخطي إلى المحتوى

قرار جديد من المملكة لصالح النساء الأجنبيات، أصدرت المملكة العربية السعودية قرار جديد بالسماح للنساء الأجنبيات اللآتي يتجاوز أعمارهن 25 عام الدخول لأراضي المملكة بدون اشتراط لوجود محرم معهن، وقد صرح بذلك المتحدث الرسمي للهيئة العامة السعودية للسياحة والتراث.

دخول النساء الأجنبيات لأراضي المملكة العربية السعودية دون اشتراط محرم

حيث أوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث، عمر المبارك، بأن يمكن للنساء الأجنبيات الدخول للمملكة العربية السعودية دون اشتراط محرم معها، على أن يتم ذلك من خلال منحهن تأشيرة سياحية وبشكل منفرد، مشيراً بأنها تأشيرة تختلف عن تأشيرة الحج والعمرة أو تأشيرة الزيارة، وتكون مدة التأشيرة السياحية 30 يوم فقط.

إصدار التأشيرات السياحية في الربع الأول من هذا العام

وتجدر الإشارة أن صرح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة، منذ وقت سابق بأن السعودية ستبدأ في إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية في الربع الأول من عام 2018، مؤكداً على أنه تم الانتهاء من كافة الأمور الخاصة بإصدار تأشيرات السياحة ولم يتبقى سوى إعداد اللوائح والقوانين التي بدورها ستنظم هذه المنظومة الجديدة من التأشيرات الساحية.

كما أفاد سمو الأمير سلطان بأن التأشيرات السياحية التي ستقوم المملكة بتدشينها في الربع الأول من هذا العام سيتم إصدارها إلكترونياً وستكون لمواطنين الدول المتاح لهم زيارة المملكة العربية السعودية فقط.

 

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.