X

تاريخ ظهور العملات الرقمية – ما لا تعرفه عن عملة البيتكوين وبدء التعامل بها لأول مرة

نتابع معكم من خلال هذا المقال تاريخ ظهور عملة البيتكوين والتعامل بها لأول مرة، عند التحدث عن تاريخ العملات الرقمية،نجد أنه منذ عام 1987 وقبل إصدار عملة البيتكوين كان هناك الكثير من التقنيات النقدية الرقمية، وهي عملات إلكترونية قائمة على أساس بعض البروتوكولات القائمة على أساس التشفير.

بدء ظهور عملة البيتكوين

هناك أساطير تقول أنه منذ عام 2007 وقد بدأ العمل في اليابان على مبدأ العملة الرقمية، وبعد ذلك وتحديدا في عام 2008 تم تسجيل موقع  جديد يحمل اسم العملة وهو www.bitcoin.org

قد يهمك التعرف على==>سعر البيتكوين اليوم محدث لحظة بلحظة

وفي عام 2010 تم أول تعامل رسمي بعملة بيتكوين، وذلك عندما تم الدفع عن طريق العملة الرقمية لشراء أول بيتزا.

وفي بداية الأمر كان الكثير من الأشخاص لا يعترفون بالعملات الرقمية وكيف يتعاملون بعملة أفتراضية غير ملموسة، ولكن بمرور الوقت أصبحت من أهم العملات  التي يتم التعامل بها.

البيتكوين

البيتكوين يكافئ العملات الورقية

في عام 2011 شهدت العملة الرقمية حالة من الارتفاع الملحوظ، وأصبحت تكافئ عملة اليورو والدولار، وكانت وسائل الإعلام أول من اهتمت بهذه العملة والتحدث عنها وارتفاع قيمتها أمام الدولار.

وفي عام 2011 تم تقديم أول طلب لتسجيل براءة أختراع من أجل أنشاء العملة الرقمية واستخدامها على نطاق أوسع.

وفي عام 2013 كان قد تعدت قيمة العملة الرقمية ألف دولار، وبسبب ذلك الارتفاع أصيبت بعض الدول بالذعر والخوف الشديد.

وقامت بعض الشركات بالسماح بالتداول بهذه العملة، كما قامت بعض الجامعات بالسماح لطلابها بدفع الرسوم الدراسية عن طريق العملة الرقمية، وفي أخر السنوات السابقة وتحديدا في عام 2016 و2017 أصبحت أغلب مواقع الاستثمار تتعامل بالعملة الرقمية.

قد يهمك

نورا :