التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية نهاية العام 2018 من موقع بوابة الأزهر التعليمية، متابعة منا لكل جديد حول نتيجة امتحانات الأزهر المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني 2018، والتي لم تظهر النتيجة إلى الآن.

ولكم  منا متابعة لكل ما يخص نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية ومواعيد ظهور النتيجة داخل كل محافظة من محافظات مصر، سنقوم اليوم بعرض كافة الأنباء الخاصة بنتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، والتي من المقرر ظهورها في خلال عدة أيام.

كما صرح الشيخ على خليل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأزهري، بأنه قد بدأت أعمال تصحيح أوراق امتحانات آخر العام للشهادة الابتدائية الأزهرية، من العام الدراسي الجاري 2018م، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة، على البوابة الإلكترونية الرسمية للتعليم الأزهري، فور انتهاء القائمين من أعمال التصحيح، من الانتهاء من أعمالهم على وجه الدقة والسرعة.

ويجدر الإشارة إلى أنه قد زادت في الآونة الأخيرة، عمليات البحث عن نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الأزهرية، في معظم محافظات جمهورية مصر العربية، منتظرين الإعلان عن النتيجة، والانتهاء من عمليات التصحيح في أسرع وقت ممكن.

نتيجة الابتدائية الأزهرية نهاية العام 2018 برقم الجلوس

وأضاف السيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأزهري الشيخ على خليل، بإرسال الهيئة التعليم الأزهري خطابات التصحيح لكافة المصححين، وأنه لن يقبل أي عذر بخصوص غياب أي مصحح من عمليات التصحيح، إلا عن طريق عمل القومسيون الطبي،وإثبات ذلك في الأوراق الرسمية.

ووفقا لما كشفت عنه بعض المصادر الموثوقة، والتي أكدت الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الإجابات، ولم يتبقى سوي رصد درجات التلاميذ ومراجعتها جيدا وبعدها سيتم اعتماد النتيجة على الفور وظهورها على المواقع المختصة في عرض النتيجة.

وكانت أعمال التصحيح والكنترول قد بدأت في جميع قطاعات الأزهر بكافة محافظات مصر منذ عدة أيام، تزامنا مع إنهاء الطلاب لامتحانات الترم الثاني من العام الدراسي 2017/2018، ومن المفترض الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بعد مراجعتها للعديد من المرات في منتصف الأسبوع الجاري.

وعند الانتهاء من إعلان التعليم الأزهري، عن نتيجة طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية الأزهرية، سيحصل الطالب من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية على بيان شامل ومفصل لكافة درجات المواد المختلفة، تفصيليًا بالإضافة إلى مجموع الدرجات الكلي.

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

وتشهد الفترة الراهنة حالة من القلق والترقب من قبل الطلاب والطالبات منتظرين ظهور النتيجة في جميع المحافظات، وفي انتظار ظهور النتيجة في أقرب وقت، بالتوفيق للجميع.

وقد ظهر في العينة العشوائية، لإجابات طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية الأزهرية، ارتفاع نسبة النجاح بشكل ملحوظ، مقارنةً بالفصل الدراسي الأول، ويذكر أن نسبة النجاح في الفصل الأول كانت حوالى 53.21%.

بينما ستقوم مشيخة الأزهر بإعلان أسماء كافة طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية للتعليم الأزهري، للفصل الدراسي الثاني، من العام الجاري 2018م، وسيلي ذلك رفع النتائج على بوابة الأزهر الإلكترونية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية نهاية العام 2018

وسوف نعرض عليكم اليوم عبر هذه السطور رابط بوابة الأزهر التعليمي الرسمي على شبكة الإنترنت، والمتخصص في عرض نتائج طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، ولكن عليكم أولا اتباع تلك الخطوات للحصول على النتيجة برقم الجلوس:

  • زيارة رابط بوابة الأزهر التعليمي.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب
  • الضغط على عرض النتيجة.
  • وسيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تضم نتيجة الطالب ودرجاته في جميع المواد الدراسية المقررة التي تم الامتحان بها والمجموع الكلي.

سنواصل معكم متابعة كل جديد بشأن نتائج طلاب الأزهر ومواعيد اعتماد وظهور النتيجة من خلال تلك السطور، وسنقوم بتوفير كل جديد بشأن الاستعلام عن النتيجة، وعن طريق التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع يمكنكم وضع رقم الجلوس الخاص بك، وسوف نحضر لك النتيجة على الفور، فور اعتمادها من مشيخة الأزهر، بالتوفيق للجميع، تابعونا وسنواصل معكم متابعة كل جديد حول موعد اعتماد النتائج وظهورها على شبكة الإنترنت، من خلال تحديث ذلك المقال، كما سنعمل على توفير الأنباء الجديدة في حال توفرها.

طرق الحصول على النتيجة :

  • تستطيع أن تحصل على نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للأزهر الشريف لنتائج الامتحانات وذلك عن طريق  (بوابة الأزهر التعليمية للنتائج).
  •  أو من الممكن أن تحصل على النتيجة عن طريق تنزيل تطبيق على هواتف الأندرويد، وأن تقوم بتحميله عبر جوجل بلاي من هنا  (بوابة الأزهر الإلكترونية).

وقد أدى الطلاب والطالبات امتحانات الابتدائية الأزهرية، في مواد القرآن الكريم، اللغة العربية، التربية الدينية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم، الخط العربي، وغيرها العديد من المواد المختلفة، ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج في أقرب وقت.

تحديث.. انتهت اليوم 22 مايو 2018 امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري في جميع المحافظات، وانتقلت الآن جميع أوراق الامتحانات إلى الكنترولات ومن ثم مرحلة تصحيح الأوراق، وفي حالة تواجد أي تفاصيل أخرى سوف نوافيكم على الفور، فقط تابعونا عبر موقعنا المتميز “ايجيبت لايف”.

تحديث … صرح اليوم الأحد 3 يونيو لعام 2018م، السيد الدكتور محمد حسين عرابى وكيل الأزهر في محافظة بورسعيد، بأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري، بعد أن يتم اعتماد النتائج من قبل الإدارة العامة للامتحانات في محافظة القاهرة.

قد يهمك

التعليقات

    1. رقم الجلوس 9488
      الأسم عمر عنتر السيد محمد خلف
      المنطقه الغربية
      المعهد بسيون
      قرآن كريم 80
      دين 83
      اللغه العربية 87
      خط 44
      الرياضيات 80
      العلوم 45
      الدراسات 45
      التربية الفنية 41
      لغه اجنبية 38
      حاسب الي
      قرآن كفيف ــ
      المجموع 543
      الحالة ن

    1. رقم الجلوس 21411
      الأسم اسلام احمد عبد البارى ابو المكارم
      المنطقه الدقهلية
      المعهد ميت جراح
      قرآن كريم 93
      دين 64
      اللغه العربية 68
      خط 44
      الرياضيات 71
      العلوم 37
      الدراسات 40
      التربية الفنية 35
      لغه اجنبية 41
      حاسب الي
      قرآن كفيف ــ
      المجموع 493
      الحالة ن

      1. 98977
        الأسم رحمه محمد حلمى حامد
        المنطقه الشرقية
        المعهد ميت العز
        قرآن كريم 93.5
        دين 97
        اللغه العربية 98
        خط 46
        الرياضيات 94
        العلوم 50
        الدراسات 48
        التربية الفنية 42
        لغه اجنبية 39
        حاسب الي
        قرآن كفيف ــ
        المجموع 607.5
        الحالة ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.