التخطي إلى المحتوى

نتيجة الابتدائية الأزهرية والإعدادية نهاية العام 2018، ما زالنا نتابع معكم كل جديد حول نتائج الطلاب ومواعيد اعتماد الأزهر الشريف لنتائج طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، نرصد لكم اليوم من خلال موقعنا ايجيبت لايف الروابط الرسمية لنتائج الشهادات الأزهرية الابتدائية والإعدادية الفصل الدراسي الثاني، والتي من المقرر ظهورها في ظل ساعات قليلة من الآن، وفقا لما كشف عنه رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والذي أكد انتهاء جميع المراكز من عمليات تصحيح الأوراق، ولم يتبقى سوي بعض الإجراءات ومن ثم اعتماد شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان لها وظهورها على الفور على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وكانت امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الجاري قد انتهت منذ عدة أيام قليلة، وبالتزامن مع إنهاء الطلاب للامتحانات بدأت أعمال تصحيح الأوراق على الفور، في ظل حالة من الترقب والبحث المستمر من قبل الطلاب وأولياء الأمور، للاطمئنان على النتائج وسير عملية الامتحانات.

كما أعلن الشيخ على خليل، رئيس الإدارة المركزية للتعليم، عن أنه قد بدأت أعمال التصحيح لكل من الشهادتي الابتدائية، والإعدادية الأزهريتين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة، عن طريق البوابة الإلكترونية الرسمية، في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حال انتهاء المختصين من عمليات تصحيح جميع الأوراق الخاصة بامتحانات طلاب وطالبات التعليم الأزهري.

ويذكر أن البحث عن نتيجة كل من المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية الأزهرية، قد ازداد وبقوة على مواقع شبكة الإنترنت المختلفة، منتظرين الانتهاء من عمليات التصحيح بأسرع وقت ممكن، والإعلان عن النتيجة على وجه السرعة.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2018

وحرصا منا أسرة “ايجيبت لايف” على تلبية طلباتكم واحتياجاتكم، سنقوم اليوم عبر السطور المقبلة بتقديم رابط بوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت، والتي من المفترض ظهور نتيجة طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية من خلاله فور اعتماد وكيل الأزهر لها.

أعلن السيد الأستاذ رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأزهري الشيخ على خليل، بأنه لن يتم قبول أي اعتذار من أي شخص من القائمين بأعمال التصحيح، عن قيامه بأعماله في التصحيح، سوى من خلال عمل القومسيون الطبي، وأنه قد تم إرسال خطابات التصحيح لجميع المصححين.

ومن المقرر أنه عند الانتهاء من عمليات التصحيح، والإعلان عن النتيجة الخاصة بكل من طلاب وطالبات المرحلتي الشهادة الإعدادية الأزهرية، والشهادة الابتدائية الأزهرية، سيتم رفع النتائج على الموقع الرسمي للتعليم الأزهري، وسيحصل كل طالب على بيان كامل لكافة درجات كل مادة على حدى، والمجموع الكلي.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة كل من الشهادة الابتدائية، والشهادة الإعدادية الأزهرية 2018للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي الجاري 2018م، بعد قيام السيد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، باعتماد النتيجة، وسيتم بعد ذلك نشرها على البوابة الرسمية للتعليم الأزهري، بساعات قليلة من اعتمادها.

بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

خطوات الحصول على نتيجة الابتدائية والإعدادية 2018 الفصل الدراسي الثاني

  • ينبغي أولا زيارة رابط موقع الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت
  • ومن ثم ملأ المربع برقم الجلوس الخاص بالطالب
  • ثم بعد ذلك الضغط على اظهر النتيجة.
  • وسيتم على الفور تحويلك إلى صفحة الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد المقررة.

نواصل معكم متابعة نتائج طلاب المعاهد الأزهرية، وسنوفيكم بكل جديد في حال وجود أنباء أخري، يمكنكم ترك تعليقاتكم أسفل هذا التقرير برقم جلوس الطالب، في حال عدم التمكن من الدخول إلى الموقع والتعرف على النتيجة، وسنقوم بالاستعلام عنها على الفور وتوفيرها لكم.

وما زال البحث مستمر عن الاستعلام عن نتيجة الشهادات الأزهرية، ولم تظهر النتيجة إلى الآن ولكن سوف نحاول جاهدين أن نحضر لكم النتيجة فور ظهورها على موقع بوابة الأزهر التعليمية، فقط ضعوا لنا رقم الجلوس التابع لكم أسفل الموضوع عن طريق التعليقات، وسوف نحضر لكم النتيجة على الفور، تابعونا.

كما قد بدأت أعمال التصحيح في الحال، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات لكل من المرحلة الابتدائية الأزهرية، والمرحلة الإعدادية الأزهرية، مع مراعاة كافة عوامل الدقة، والحذر والحرص، أثناء التصحيح، والعمل على إعطاء كل طالب حقه، وذلك تمهيدًا للإعلام عن النتائج عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتيجة التعليم الأزهري

وكانت العديد من المواقع الرسمية قد كشفت عن ظهور نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية خلال الأيام القليلة القادمة، داخل جميع محافظات مصر.

كما قام أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بامتحان المواد التعليمية الأزهرية المختلفة، في الصف الثالث الإعدادي، وينتقل الطلاب بعد تلك المرحلة لواحدة من أهم وأصعب المراحل وهى المرحلة الثانوية، ويختار الطلاب الانتماء لأي قسم سواء أدبي أو علمي أو شعبة إسلامية.

كونوا بالقرب للتعرف على كل جديد بشأن نتائج الطلاب وموعد ظهورها على شبكة الإنترنت، وسنعمل على توفير كل جديد بشأن الإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2018.

تحديث .. أوضح السيد الدكتور محمد حسين عرابى وكيل الأزهر في محافظة بورسعيد، بأنه قد تم الانتهاء من عمليات تصحيح كافة أوراق امتحانات كل من الشهادة الابتدائية، والشهادة الإعدادية الأزهرية، فور الانتهاء من أعمال رصد الدرجات، واعتمادها من الإدارة العامة للامتحانات في القاهرة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.