X

تعرفي على أفضل 3 تمارين رياضية لشد البطن وإزالة الكرش

أفضل 3 تمارين رياضية تساعد في إزالة الكرش وشد البطن، يعاني الكثير منا مش مشكلة الكرش، وخاصة الفتيات، حيث تلجأ السيدات إلى التمارين الرياضية للتخلص من الكرش، كما يلجأ بعضهن إلى تناول النظم الغذائية، التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة عند البطن.

لذا سنقوم اليوم بعرض أفضل التمارين، التي تساعدك في التخلص من الترهلات المتراكمة عند منطقة البطن وإزالة الكرش، وبالرغم من أن النظام الغذائي يساهم بشكل كبير في القضاء على الكرش والدهون المتراكمة، إلا أن التمارين الرياضية لها مفعول أكبر، في حالة الانتظام على ممارستها.

تمارين إزالة الكرش وشد البطن

تمارين رياضية للتخلص من الكرش

وسنعرض اليوم أفضل 3 تمارين، تمنحك نتائج مرضية وتخلصك من الكرش وتساعد في شد البطن بسهولة، حيث يمكنك ممارستها بمنزلك دون الحاجة إلى الانتقال للصالات الرياضية، ولكن ينبغي ممارسة تلك التمارين بانتظام.

التمرين الأول

قومي بتحميل وزن الجسم كاملا على كعب القدمين، والارتكاز على كفيكِ، بعدها قومي برفع وثني القدم اليمني جانبا وتقريبها بجوار الكوع الأيمن، كما عليكِ تقريب قدمك اليسري من كوعك الأيسر، فومي بتكرار هذه العملية كما هو موضح بالصورة.

التمرين الأول

التمرين الثاني

قومي بالاستلقاء على الأرض، ومن ثم رفع الكتفين قليلا، قومي بعدها بوضع يديكِ خلف رأسك ورفع القدمين بزاوية 90 درجة حرة، مع الحرص على موازاة عضلات ساقيكِ للأرض، مع تحريك رجليكِ بحركة شبيهة لقيادة الدراجة.

التمرين الثاني

التمرين الثالث

قومي بالاستلقاء على الأرض، وضم القدمين جيدا، ومن ثم قومي برفع القدمين في الهواء، على أن يتم ثنيهما بزاوية 90 درجة، مع فتح يديكِ جانبا، قومي بعدها بخفض القدمين اتجاه اليمين مع تكرار العملية على الجانب الآخر.

التمرين الثالث

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.