X

تعرفي على أفضل 5 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في فصل الشتاء

أفضل 5 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في فصل الشتاء، بالتزامن من الاقتراب من فصل الشتاء، التي يتسم بدرجات حرارة منخفضة، والتي تؤدي إلى جفاف البشرة وتشقق الجفاف، بالإضافة إلى العديد من مشاكل الشعر والتي يعد من أهمها جفافه، لذا حرصنا على تقديم أفضل الطرق التي تساعدك في التخلص من تشقق الشفاه والوقاية منها بسهولة ويسر.

طرق التخلص من تشقق الشفاه

زيت جوز الهند والسكر

يعد زيت جوز الهند والسكر من أفضل المقشرات الطبيعية، التي تساهم في نضارة البشرة وترطيبها، لذا ينصح بخلط كمية من زيت جوز الهند مع القليل من السكر ووضعها على الشفاه عبر استخدام فرشاة الأسنان، ومن ثم لاحظي الفرق.

تشقق الشفاه

المياه

تعد المياه أساس كل شيء حي، حيث له فوائد عديدة لكل شيء على سطح الأرض، بالإضافة إلى فوائده المتعددة للبشرة، لذا ينصح بتناول المياه بكميات كبيرة.

الخيار

للخيار فوائد عديدة للبشرة وجفاف الجلد، لذا ينصح بوضعه على الشفاه للتخلص من مشكلة التشقق التي ربما تلحق بها خلال فصل الشتاء، عبر تقطيع الخيار ووضعه على الشفايف لمدة تصل إلى 30 دقيقة، على أن يتم تكرار العملية كل أسبوع، ومن ثم لاحظي الفرق.

مرطب الشفاه

يعتبر مرطب الشفاه من أهم الأساسيات للعناية بالبشرة وخاصة في الشتاء، والتي لا يمكن لأي فتاة الاستغناء عنها، لذا ينصح بضرورة المواظبة عليه كل يوم، حيث يعد الأهم من المواظبة عليه هو استخدام مرطب مع واقي للشمس، وذلك لما له من فوائد عدة لحماية الشفايف من الجفاف.

لمس الشفايف باللسان

هناك العديد من الأخطاء والعادات الغير صحيحة التي نرتكبها خلال يومنا، ويعد تبليل الشفاه بواسطة اللسان من أجل ترطيبها من أكثر الأخطاء شيوعًا، والتي تسبب تشقق الشفاه لما يحتوي عليه اللسان من مواد تؤدي إلى جفاف الشفاه بدلاً من ترطيبها.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.