التخطي إلى المحتوى

الأخطاء التي تقعين بها وتلحق الأذي ببشرتك بحجة التجميل، تسعي العديد من الفتيات إلى الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فالكثير منهن يلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل المتعددة لتفتيح البشرة والهالات السوداء، والتخلص من الأماكن الداكنة بالجسم، بالإضافة إلى اللجوء للصبغات لتغيير لون الشعر، الأمر الذي يكلف الشعر والبشرة الكثير، حيث هناك العديد من المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيماوية ولو بنسب قليلة، والتي تلحق الأذي بالشعر والبشرة.

صبغات الشعر
صبغات الشعر

كما يعتقد البعض أنه كلما زادت أسعار تلك الماركات كلما زادت جودتها، الاعتقاد الخاص لدي الكثير، نظرًا لوجود العديد من المستحضرات والمنتجات الباهظة الثمن والتي تلحق الأذي ببشرتك وشعرك أيضًا، نظرًا لأنها غير مناسبة لنوع شعرك أو بشرتك، حيث تنقسم البشرة من حيث النوع إلى 4 أنواع، فمنها الجافة والعادية والدهنية والمختلطة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

وفي سياق هذا صرح الخبير الصيدلي والباحث في الدواء والغذاء، الدكتور مروان سالم مشيرًا إلى العديد من المشكلات والأخطاء التي يتعرض لها الفتيات دون علمهن، والتي تتسبب في أذي البشرة والشعر بدلاً تجميلهما، مشيرًا إلى قيام العديد بالإكثار من مستحضرات التجميل ومنتجات التفتيح والكريمات والصبغات، دون التأكد إن كانت تناسب نوعها بشرتها وشعرها أم لا، بالإضافة إلى عدم التأكد إن كانت خالية من المواد الكيماوية أم لا، الأمر الذي يضر بشرتك بدلاً من تحسنها.

أخطاء يرتكبها الفتيات بحجة التجميل

وأضاف الدكتور مروان مشيرًا إلى العديد من الأخطاء، التي يرتكبها الفتيات وفيما يلي قائمة بها:

  • استخدام الصن بلوك دون التأكد إن كان مناسب لنوع البشرة أم لا، وذلك لأن البشرة تختلف من فتاة إلى أخري، لذا ينصح بضرورة معرفة نوع بشرتك قبل شراء الصن بلوك.
  • هناك العديد من الاعتقادات الخاطئة لدي الفتيات حول كبسولات فيتامين سي، دون العلم أن الإكثار من استخدامها قد يلحق الضرر بالبشرة.
  • حذاري من كريمات التفتيح، التي يدخل في تكوينها نسب عالة من مادة الكورتيزون لما لها من آثار جانية؛ حيث تؤدي إلى ضرر البشرة وتراكم كميات كبيرة من المياه أسفل الجلد.
  • يعد الإكثار من فيتامين أ واحدًا من أكثر الأخطار، التي يرتكبها الفتيات والتي ربما تؤدي إلى تشوه الأجنة، وخاصة لدي الفتيات اللاتي يقبلن على الزواج.
حروق الجلد
حروق الجلد
  • لمراهم التقشير بعض الآثار الجانبية، حيث تؤدي إلى حرق الجلد عند استخدامها والتعرض لأشعة الشمس.
  • استخدام الشامبوهات التي تحتوي على نسب عالية من الكيماويات ومادة الصوديوم، تلحق الأذي للشعر وتؤدي إلى تساقطه.
اضرار الكرياتين
اضرار الكرياتين
  • تتسبب العديد من الصبغات، وخاصة التي تحتوي على الأمونيا في حرق البروتينات وضرر الشعر.
  • استخدام الكرياتين والبروتين في فرد الشعر، تؤدي إلى الحصول على النتائج المرغوبة مؤقتًا، ومن ثم تؤدي إلى تساقط الشعر والإصابة بالأورام السرطانية، نظرًا لإحتوائها على الفورمالين، والتي تعتبر من أكثر المواد التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.