التخطي إلى المحتوى

طرق علاج انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية، تعد مشكلة انتفاخ البطن بعد الولادة والعمليات القيصرية من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات، والتي تنجم عن الأدوية التي يتم إعطائها للحوامل أثناء التخدير والتجهيز للولادة القيصرية، أو ربما بسبب تسرب كمية من الدم أو السوائل إلى تجويف البطن، مما يؤدي إلى انتفاخها بشكل ملحوظ بعد الولادة، تلك التي تسبب الإحراج للسيدات باستمرار.

طرق علاج انتفاخ البطن بعد الولادة

وكشف الدكتور نايل أحمد حلمي، أخصائي جراحة النساء والتوليد والأورام النسائية والمناظير، مشيرا إلى بعض الطرق والأساليب، التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الانتفاخ في البطن، عبر استخدام مكونات بسيطة ومتوفرة.

علاج انتفاخ البطن بعد الولادة
علاج انتفاخ البطن بعد الولادة

الرمل

حيث أشار إلى أهمية الرمل في القيام بذلك، حيث يمكنك استخدام كمية منه للقضاء على انتفاخ البطن نهائيا، وذلك عن طريق تسخين كمية مناسبة منه، ومن ثم إضافة كمية من الماء إليه ووضعه على النيران حتى الغليان، وبعدها قومي بتصفيته من المياه، ووضع كمية قليلة منه في قطعة قماش نظيفة، ومن ثم وضعها على موضع الانتفاخ، مع الحرص على استخدام الرمل وهو ساخن، لتحصلي على النتائج المرغوب بها.

الكمون

كما أضاف مؤكدا أهمية الكمون في التخلص من الانتفاخات، حيث نصح بتناول ثلاث ملاعق منه بشكل يومي، وإن لم تستطيعي القيام بذلك، فيمكنك غلي كمية منه كل يوم وتناولها دون تحلية أو إضافة السكر لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.