X

تعرفي على فوائد السكر الأبيض والشامبو للشعر وفروة الرأس

فوائد إضافة السكر الأبيض للشامبو على فروة الرأس، نظرًا لأهمية السكر الكبيرة في تقشير البشرة ومرونتها، بالإضافة إلى دوره في القضاء على التجاعيد والعناية بالشعر، لذا قام الموقع الخاص بمجلة Elle  بالنصح بوضع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض إلى شامبو الشعر واستخدامه في غسل الشعر؛ حيث يحتوي السكر على العديد من المواد الطبيعية والتي لها دور فعال في القضاء علة مشاكل الشعر التي تعاني منها العديد من الفتيات.

كما تحتوي تركيبة السكر على العديد من الخواص التي تساعد على لمعان الشعر وترطيب الفروة وتقوية بصيلاته، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في علاج الخلايا الميتة والتخلص من الترسبات التي تتراكم على الفروة كل فترة زمنية، بالإضافة إلى دوره في تنظيف الشعر وتقشير فروة الرأس وتخلصها من الترسبات على سطحها، كما أنه يساهم في تغلغل الشامبو لفروة الرأس بشكل جيد مما يساعد في تنظيفها جيدًا.

فوائد السكر للشعر

كما يلعب السكر والشامبو دور كبير في التخلص من تزييت الشعر الدهني، بالإضافة إلى أنه يساهم في الحصول على شعر صحي ولامع وإنبات بصيلة الشعر بطريقة صحية، وبالرغم من أهمية السكر للشعر إلا أنه لا ينصح بالإفراط في استخدامه أكثر من مرة كل 3 أو 5 غسلات، لأنه سيقوم بتجريد الشعر من الزيوت الطبيعية.

طريقة استخدام السكر والشامبو للشعر

  • أخلطي قليل من الشامبو الخاص بكي إلى ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  • قومي بدهن فروة رأسك بالخليط مع التدليك بحركات دائرية، حتى يصل الخليط إلى فروة رأسك.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ، ومن ثم قومي باستخدام البلسم الخاص بكي.
هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.