X

تعرفي على فوائد القهوة للشعر والبشرة… ماسك القهوة لنعومة البشرة وبياضها وأهميته للشعر.

فوائد القهوة للشعر والبشرة بدون أضرار، تسعى الفتيات إلى الحصول على حل لتفتيح البشرة ومنحها النعومة والحيوية، وخاصة في ظل تجربة العديد من مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح، والتي لا تأتي بفائدة غير تلف البشرة أكثر مما عليه، وبالرغم من ارتفاع أسعار تلك المنتجات إلا أنها ربما تؤذي البشرة ولا تنفعها، ويتسبب استخدام الماركات الغير مناسبة لبشرتك العديد من المشكلات بدلاً من حلها والقضاء عليها.

وحرصا على تقديم ماسك جيد ومميز في العناية ببشرتك وتفتيحها دون تكاليف باهظة والتنقل بين صالونات التجميل المختلفة واستخدام كريمات التفتيح المتنوعة، سنقوم اليوم بعرض ماسك القهوة، حيث له فوائد عديدة للبشرة والعناية بها والحصول على مظهر صحي وجميل دون آثار جانبية وإحراج.

ماسك القهوة للعناية بالشعر والبشرة

ماسك القهوة للعناية بالشعر والبشرة

المكونات

  • قهوة مطحونة
  • القليل من زيت الزيتون
  • القليل من السكر

طريقة الاستخدام

اخلطي القهوة والسكر وزيت الزيتون معا جيدًا، حتى تحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم ضعيه على بشرتك ووجهك واستمري في فركه بلطف لمدة قصيرة، واتركيه بعدها لمدة 10 دقائق كاملة، ومن ثم أشطفي وجهك ولاحظي دوره في تقشير الجلد الميت.

ويمكن استخدامه بإضافة ملعقة من العسل والقليل من الملح مع بيضة، ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك، على أن تكرر العملية مرتين بالأسبوع، ومن ثم لاحظي فوائده في تنعيم البشرة والتخلص من الهالات السوداء، حيث يعد العسل من المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من البكتريا الضارة للبشرة والجلد، هذا بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يلعبه العسل مع القهوة في الحصول على بشرة مشرقة وجميلة.

كما يمكنك استخدامها في تنعيم شعرك وزيادة طوله، والتخلص من الهيشان والجفاف، حيث تساعد القهوة على العناية بالبشر ومنحك شعر صحي وجميل، وذلك عبر فرد رواسب القهوة بأخر الفنجان على الشعر لمدة 20 دقيقة، ومن ثم أغسليه باستخدام البلسم والشامبو ولاحظي الفرق بعدها.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.