التخطي إلى المحتوى

أهمية الكاكاو ودورها في علاج مشاكل القلب،  استخدمت الشيكولاتة للشرب خلال سنوات عديدة، حيث تم تداولها واستخدامها كعلاج للملل والأمراض، حيث ذكر ذلك موقع ” only my health ” مؤكداً أنه في القرن السابع عشر، سلكت الشيكولاتة طريقها نحو فرنسا، حيث كانت وما زالت تستخدم في محاربة الغضب وتعديل المزاج السيئ، حيث أثبتت الأبحاث الحديثة أن الشيكولاتة تقلل من مستوي هرمونات التوتر والقلق في أجسام البشر، لذلك لم يتناولها الفرنسيون فحسب.

فوائد الكاكاو المتعددة في الوقاية من السرطان وعلاج أمراض القلب

الكاكاو وفوائده
الكاكاو

وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات، وجدنا أنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من السرطان، حيث أنه يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية دون أن يؤثر على الخلايا الطبيعية ، بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج أمراض القلب.

كما أن الكاكاو الساخن له دور كبير في تحسين صحة القلب، حيث يحسن من تدفق الدم في الشرايين، بالإضافة إلى دوره في خفض معادلات ارتفاع ضغط الدم، وكلاً من الانحطاط البقعي المرتبط بالعمر والشيخوخة بشكل عام، ذلك لما لها من دور ف قتل الجذور الحرة في الجسم، كما تحتوي على سوبر فوودس العصرية التي تنفجر مع مضادات الأكسدة.

علاج النزيف الداخلي

يحتوى الكوب الواحد من الكاكاو على ما يعادل ٦١١ ملليجرام من الفينول المركب المعادل لحمض الغاليك، هذا الحمض الذي يستخدم النوع المضاد للأكسدة منه في علاج النزيف الداخلي بالجسم

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.