التخطي إلى المحتوى

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي “الثانوية العامة” للعام الدراسي 2018 بشكل نهائي، بعد عرض الجدول المقترح واختيار المواد بالتعاون مع الطلاب وسماع آرائهم فقد بدأ العد التنازلي لماراثون الثانوية العامة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وتعمل وزارة التربية والتعليم على تسخير كافة جهودها، وإمكانياتها لعمل جميع الإجراءات اللازمة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

وتنتشر حالة من حالات القلق والتوتر، والخوف بين كل الطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الهامة والفارقة في حياتهم، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبلهم.

وترجع أهمية المرحلة الثانوية، بين الطلاب والطالبات في تلك المرحلة، لكونها واحدة من أهم المراحل التي تنقل الطلاب لعالم آخر، ومختلف ألا وهو التعليم الجامعي.

وبعد قيام الطلاب والطالبات بتأدية امتحانات الثانوية العامة، يبدأ بعدها القلق من ظهور النتيجة، ومعه أيضًا تبدأ رحلة البحث عن الدرجات في كافة المواقع الإلكترونية.

جدول امتحان الثانوية العامة

قد قام السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوق، باعتماد جدول الامتحانات الخاص بالمرحلة الثانوية العامة بشكل نهائي.

ووجه السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تعليمات شديدة، لكافة العاملين والمشرفين في الوزارة برفع درجات الاستعداد للمرحلة القصوى، بداخل الوزارة، بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات اللازمة داخل اللجان الامتحانية، كما عملت على القيام بتحديد أسماء المراقبين.

وتعد المرحلة الثانوية من المراحل الهامة بل والمخيفة بالنسبة لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث يتوقف عليها قبولهم في الكليات التي يرغبون بالانضمام إليها.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة، في الثالث من شهر يونيو المقبل في كل من مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، على أن تنتهى يوم الأحد الذي يوافق الأول من شهر يوليو لعام 2018، في كل من المواد الآتية: الجيولوجيا، والعلوم البيئية، والاستاتيكا، والفلسفة والمنطق.

تابع أيضًا.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية بكافة الشعب (العلمي – الأدبي – شعبة إسلامية) 2018

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستستمر حتى ما بعد عيد الفطر المبارك، فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في منتصف الامتحانات، ابتداء من يوم الاثنين الموافق 13 يونيو، على أن تنتهى إجازة عيد الفطر يوم الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر يونيو، ويتم استئناف الطلاب لامتحانات الثانوية العامة بدءًا من سوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر يونيو، بمادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.

كما سيقوم طلاب الشعبة الأدبية لمرحلة التعليم الثانوي، بأداء امتحانات كل من مادة التاريخ، ومادة الفلسفة والمنطق، بالإضافة إلى مادة علم النفس، وتلك المواد هي التي تختلف عن الشعبة العلمية للتعليم الثانوي.

ومن المقرر أن تقوم اللجان المختصة بالبدء في عمليات التصحيح، بعد انتهاء الامتحانات، كما سيتم العمل على الانتهاء بوجه السرعة من أعمال التصحيح والمراجعة، حتى يتم رفع النتائج فور ظهورها على الموقع الرسمي للوزارة في القاهرة.

جدول الامتحانات

وتعد المرحلة الثانوية من المراحل التي تلقى اهتمام كبير من قبل طلاب وطالبات المرحلة،حيث يتوقف مستقبل الطلاب ورغبتهم في إثبات الذات، على تلك المرحلة.

ويرجو جميع طالبات وطلاب وأولياء أمور المرحلة الثانوية، أن تمضى الامتحانات على أكمل وجه، وأفضل أداء، حرصًا من الجميع بالإضافة إلى الجهات التعليمية المسئولة على مستقبل أفضل لأولادهم.

ويذكر أنه قد بدأت امتحانات مراحل النقل للتعليم الابتدائي، في أغلب محافظات جهورية مصر العربية، بينما أوشكت امتحانات الشهادة الابتدائية، والإعدادية على البدء، في اقتراب امتحانات المراحل الثانوية.

مواعيد أداء الامتحانات

ويقوم الطلاب بأداء امتحان كل من مادة الاقتصاد ومادة الإحصاء، وذلك في يوم الثلاثاء 5 – 6 -2018م، كما يقوموا بأداء كل من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ومادة التربية الوطنية يوم الخميس 7 -6 -2018م.

بينما يقوم طلاب وطالبات الثانوية العامة، بأداء امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وذلك يوم الأحد الموافق 10 من شهر يونيو للعام الدراسي 2018م.

بينما يقوم الطلاب بأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر يونيو للعام الدراسي، 2018م، وذلك بعد أخذ يوم الاثنين راحة من أداء الامتحانات.

ويقوم كل من طلاب وطالبات التعليم الثانوي العام، بأداء امتحان كل من مادة الفيزياء، وذلك بالنسبة للشعبة العلمية، بينما يقوم طلاب الشعبة الأدبية بأداء امتحان مادة التاريخ، وذلك يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018.

بينما من المقرر أن يقوم طلاب المرحلة الثانوية بأداء امتحان الرياضيات البحتة بكل من فرعيها التفاضل والتكامل، على أن يكون ذلك يوم الخميس الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2018.

ويستأنف الطلاب والطالبات أداء الامتحانات، يوم الأحد 24 من شهر يونيو لعام 2018م، بمادة على النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ومادة الأحياء للشعبة العلمية(علوم)، بالإضافة إلى مادة الديناميكا للشعبة العلمية (رياضيات).

ويتوقف الطلاب لأخذ راحة والاستعداد لامتحان المواد القادمة، كل من يومي الإثنين، والثلاثاء التاليين، ليستأنف طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحانات يوم الخميس الموافق 28 من شهر يونيو، لأداء امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، بكل من شقيها الرياضيات والعلوم، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

فيما يقوم طلاب وطالبات الثانوية العامة، بأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق، للشعبة الأدبية يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو للعام الدراسي 2018م.

وفي الأول من يوليو أيضًا يقوم طلاب وطالبات الشعبة العلمية للتعليم الثانوي، بأداء امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما الشعبة العلمية فئة الرضيات تقوم بأداء امتحان مادة الاستاتيكا.

امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين

بينما يقوم طلاب وطالبات الثانوية العامة، للمكفوفين، ببدء امتحانات المرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق 3 من شهر يونيو لعام 2018، على أن تنتهى 30 من شهر يونيو لعام 2018م.

ويذكر أن طلاب وطالبات الثانوية العامة للمكفوفين، قد قاموا بأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يونيو للعام الدراسي 2018م، بالإضافة إلى يوم الخميس الموافق 7 من شهر يونيو.

ويقوم طلاب وطالبات شعبة المكفوفين للثانوية العامة، يوم السبت الموافق 9 يونيو 2018م، بأداء امتحان مادة الجغرافيا ورقة أولى، لمدة ثلاث ساعات، بينما يقوم بأداء الورقة الثانية اليوم التالي الأحد، الموافق 10 يونيو.

بينما يأتي امتحان مادة التربية الدينية، والتي يخصص لها وقت ساعتان ونصف، يوم الإثنين الموافق 11 يونيو 2018، ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الحادية عشرة والنصف.

وبعد انتهاء الطلاب والطالبات، لامتحانات الصف الثالث الثانوي، ينتظرون بعدها بفارغ الصبر، قيام اللجان المختصة بعمليات التصحيح، منتظرين قيام وزرة التربية والتعليم بالإعلان عن النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن مرحلة الثانوية العامة، تعد من أهم المراحل الفاصلة في حياة الطلاب والطالبات، حيث يقوم بعدها الطلاب بالانتقال إلى مرحلة تعليمية واجتماعية جديدة، مختلفة تمامًا عما كانوا به.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي العام علمي وأدبي  الدور الأول 2018

جدول امتحان الثانوية العامة
جدول امتحان الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة المكفوفين والمتفوقين

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.