X

جدول امتحانات الدبلومات الفنية للثانوية التجارية 2018 نظام ال3 و 5 سنوات

جدول امتحانات الدبلومات الفنية

صرح السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد جدول امتحان الدبلومات الفنية،وذلك للعام الدراسي 2018، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية ابتداء من  السبت الموافق التاسع عشر من شهر مايو المقبل، على أن تنتهى  يوم الجمعة الأول من شهر يونيو القادم.

وتزداد حالات القلق والتوتر بين جميع الطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الهامة، في أثناء استقبال الامتحانات، حرصًا على مستقبلهم، وبعد أن يبدأ الطلاب والطالبات في أداء امتحانات الدبلومات الفنية، يبدأ بعدها القلق والتوتر من ظهور النتيجة، وبالتالي يبدأ البحث عن النتيجة على كافة المواقع الإلكترونية.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية تجاري

في حين قام السيد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، باستقبال أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، مجموعات من طلاب التعليم الفني في مكتبه، وقام بعقد اجتماع معهم، حتى يتم مناقشة مقترح جداول الامتحانات للدبلومات الفنية وذلك قبل القيام باعتماده من قبل الوزارة.

ويذكر أنه من المقرر أن تقوم معظم الإدارات التعليمية في المحافظات المختلفة، بالانتهاء من عمليات التصحيح على وجه السرعة، والعمل على رفع النتائج على المواقع الإلكترونية الرسمية، ليطمئن الطلاب.

آراء الطلاب في الجدول المقترح

ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع مع الطلاب جاء بحضور أحمد موسى، الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية،وأوضح الدكتور الجيوشى، أنه تم وضع الجداول حتى تتناسب مع كافة الطلاب لجميع الشعب، مؤكدًا على ترحيبه بإجراء أي تعديلات قبل اعتماده.ومن جهتهم، ويذكر أن قام الطلاب بالثناء على الجداول المقترحة، بالإضافة إلى الفترات الزمنية بين كل امتحان والامتحان الذي يليه، وبعد ذلك قام السيد الدكتور وزير التربية والتعليم باعتماد الجدول الامتحاني، بعد أن تأكد سيادته من مناسبته لجميع الطلاب.

وتعد تلك من المراحل الهامة في حياة جميع طلاب وطالبات مرحلة التعليم الفني، ويقومون بعدها بتحديد خطوات المستقبل الخاصة بهم، فمنهم من يختار إكمال المسيرة التعليمية، ومنهم من يريد بدء الحياة العملية.

كما من المقرر أن تقوم جميع لجان الكنترولات المخصصة لعمليات التصحيح، بالبدء في ذلك بأسرع وقت ممكن عقب انتهاء الامتحانات، رغبة في أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل سريع.

قد يهمك..

أولاً: جدول امتحانات التعليم الفني التجاري

وتلقى مرحلة التعليم الفني اهتمام كبير من قبل جميع طلاب وطالبات المرحلة، حيث يرغبون في تحقيق أهدافهم، وآمالهم، ومنهم من يرغب في استكمال حياته التعليمية بعد ذلك.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات جميع الشعب التجارية ( إدارة- تسويق- تأمينات – قانون) للتعليم الفني التجاري بمادتي التربية الدينية، واللغة العربية وذلك يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر مايو، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 31-5-2018م بمادتي الإحصاء، وقوانين عمل وتأمينات اجتماعية لكافة شعب  الإدارة، والتسويق، والتأمينات ماعدا شعبة القانون تنتهى بمادتي مبادئ قانون المرافعات، والإجراءات الجنائية.

كما يقوم الطلاب والطالبات بأداء امتحانات كل من مواد الضرائب، ومادة إدارة المشتريات، وكذلك مادة السكرتارية باللغة الأجنبية، على أن يأتي لشعبة الإدارة.

بينما تشمل مواد الشعبة القانونية كل من مواد مبادئ قانون العقوبات، ومادة مبادئ قانون المرافعات، وكذلك مادة محاسبة حكومية، بالإضافة إلى مادة مبادئ القانون المدني.

ويرغب جميع طلاب الشعب المختلفة للتعليم الفني، بكل من نظام الـ 3سنوات والـ 5 سنوات، في العمل على تحقيق درجات عالية في الامتحانات، رغبة منهم في التفوق والنجاح، وتمهيدًا لبناء المستقبل.

كما ستتوالى نتائج الدبلومات الفنية في الظهور، عقب انتهاء جميع الطلاب والطالبات، من أداء امتحانات الدبلومات بكافة الشعب.

وتأتي في امتحانات شعبة التسويق للتعليم الفني، المحاسبة في الشركات المساهمة، رياضة مالية، أعمال الوساطة التجارية، ومادة سوق الأوراق المالية.

كما تقوم شعبة التسويق بأداء امتحان كل من مادة التسويق، وكذلك مادة رياضة مالية، بالإضافة إلى مادة سكرتارية باللغة الإنجليزية.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

كما من المقرر أن تقوم شعبة التسويق بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، متمثلة في اللغة الفرنسية، يوم الإثنين الموافق 28 من شهر مايو لعام 2018م، بالإضافة إلى امتحان مادة حاسب آلى تحريري في ذات اليوم.

ويتوقف الطلاب والطالبات عن أداء الامتحانات يوم الثلاثاء، ويستأنفون الامتحانات بمادة الإحصاء، يوم الأربعاء الموافق 30 من شهر مايو للعام الدراسي 2018م.

بينما ينهى طلاب وطالبات شعبة التسويق امتحانات الدبلومات الفنية الخاصة بهم، بمادة قوانين عمل وتأمينات اجتماعية، يوم الخميس الموافق 31 من شهر مايو لعام 2018.

ويقوم طلاي شعبة الإدارة بأداء امتحان مادة الضرائب في ثاني أيام امتحانات الدبلومات الفنية، والموافق 20 من شهر مايو للعام الدراسي 2018م، ويقوم بعدها الطلاب والطالبات بأخذ اليوم التالي، الإثنين راحة من الامتحانات.

جداول الامتحانات

جدول امتحان شعبة الإدارة
جدول امتحان الشعبة القانونية
جدول امتحان شعبة التسويق
جدول امتحانات شعبة التأمينات

قد يهمك

شاهندا مسعد :