التخطي إلى المحتوى

طريقة جذب الناس إليك كالمغناطيس بخطوات بسيطة، جميعنا يخشي الاقتراب من الآخرين، وربما الكثير منا يعاني الوحدة، لعدم قدرته على جذب الآخرين له، أو ربما لفشله في الاحتفاظ بالأصدقاء المقربين له والشعور بمكانته لديهم وأنه محبوب، بالرغم من كونه محبوب بالفعل، ولكن فكرة اكتساب الأصدقاء والأحباب، والتمكن من الاحتفاظ بهم مدي الحياة تعد فكرة صعبة لدي الكثيرين.

ويعد الشك، الخوف، وعدم الثقة من أهم الأسباب، التي تؤدي إلى فشل أي علاقة عاطفية كانت أو صداقة، فجميعها قادرة على قتل واستنزاف المشاعر والقضاء عليها.

هناك أشخاص بالرغم من تعدد أصدقائهم وشعبيتهم الكبيرة، إلا أنهم غير محبوبين أو مرغوب في وجودهم لدي الكثيرين، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية، حيث أجريت على الكثير من الأشخاص، الذين يمتلكون شعبية كبيرة، وأكدت تلك الدراسات أن الكثير من هؤلاء الأشخاص غير محبوبين أو مرغوبين من قبل الكثيرين.

جذب الناس إليك كالمغناطيس
جذب الناس إليك كالمغناطيس

طرق جذب الآخرين إليك كالمغناطيس

ويمكنك جذب الآخرين إليك وكسب ودهم، بواسطة النظر إلى الأشياء من خلال وجهة نظر الطرف الآخر، وليس من وجهة نظرك قط، بالإضافة إلى التفكير فيما يفكر فيه الطرف الثاني أو يشعر به أثناء الحديث معه أو طلب شئ منه، ومن ثم عليك اختيار طريقة مهذبة للتحدث إليه وطلب ولو شيء بسيط منه.

فعلى سبيل المثال، عند رغبتك في طلب وجبتك من النادل، عليك اختيار طريقة جيدة ومهذبة تخبره بها طلبك، حيث عليك التحدث من وجهة نظر النادل ومراعاة مشاعره، ستجده يبتسم في وجهك ويتقبل طلبك بوجه مبتهج بدلا من العبوس والوجوم، وهكذا في كافة جوانب الحياة، فالطريقة الطيبة تمكنك من جذب الآخرين لك وكسب ودهم.

وينبغي عليك صياغة ألفاظك من وجهة نظر الشخص الآخر المستمع إليك، وذلك عن طريق تخيل نفسك موضع الشخص الآخر، ومن ثم إلقاء طلبك على مسامعه، فعند الاستفسار من أحد المارة عن مكان محدد، فيمكنك قول ” أنني أعلم ليس من اختصاصك، ولكن يمكنك أن تدلني على المكان الفلاني” بدلا من أين المكان الفلاني أو عذرا أين يقع المكان الفلاني، بعدها لاحظ ابتسامة الطرف المتحدث إليه بعدها، فستجده يقابلك ببسمة عريضة بدلا من عبوس وجهه.

عليك أيضا أن تجعل كل شخص في حياتك يشعر بمكانته الخاصة لديك، كما يعد التصافح بالأيدي أو الأحضان، من أحد طرق خلق إثارة لا شعورية بينك وبين الآخرين، والتي لها فاعلية كبيرة في جذب الآخرين إليك، فبدلا من النقر على كتف الطرف الآخر، يمكنك ملامسة كتفه بطريقة حانية وأكثر رفقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.