X

تعرف على فوائد السحلب للتخسيس والتخلص من السمنة والوزن الزائد

فوائد السحلب للتخسيس والتخلص من السمنة والوزن الزائد، يعد السحلب أحد المشروبات الساخنة، والتي يتم تناولها بكثرة في فصل الشتاء، ويعتقد البعض أنه أحد مشتقات الحليب، ولكنه على عكس ذلك، حيث يتم الحصول عليه من جذور نبات عشبي، يتم زراعتها في الكثير من المناطق في العالم.

فوائد السحلب للجسم

وللسحلب العديد من الفوائد لصحة الجسم، ومن أهمها دوره في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، إضافة إلى تدفئة الجسم من البرودة، كما يستخدم في علاج القرعة والتخلص من الإسهال ونزيف المعدة.

ويستخدم السحلب في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى دوره في منح الجسم الطاقة، كما أنه يحتوي على مواد هلامية ذات فائدة كبيرة لصحة الجسم، ويدخل أيضا في العديد من المستحضرات الطبية للصغار، كما يمد الجسم بالعديد من المعادن ومن أهمها الكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية، كما يمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية.

السحلب

وينصح الأطباء بتناوله، لأنه يحسن الحالة المزاجية ويقضي على القلق والتوتر، كما يساهم في وقف نزيف الرحم والتخلص من مشاكل القولون.

وصفات السحلب للتخسيس

ويستخدم السحلب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى دوره في التخلص من السمنة والوزن الزائد، عبر العديد من الوصفات، والتي يعتبر أحد مكوناتها الأساسية، وسنقوم اليوم بعرض بعض الوصفات الطبيعية، والتي يدخل السحلب في تكوينها، للتخسيس والحصول على جسم رشيق وجميل.

السحلب والقرفة

ويمكن الحصول على تلك الوصفة بواسطة تسخين كأس كبير من الحليب، مع إضافة ربع ملعقة من السكر وملعقة من السحلب إليه، ومن ثم إضافة ملعقة ماء ورد، وتحريك الخليط 5 دقائق، وبعدها نقوم بإضافة القرفة إلى الخليط وتناوله.

السحلب والفانيلا

يمكنك الحصول على وزن مثالي بواسطة خلط ملعقة فانيلا مع ملعقة كبيرة سحلب، وإضافة نصف ملعقة من ماء الورد إلى كوب من الحليب، ومزيج المكونات السابقة جيدا على نيران هادئة، وبعد غليانها يتم إضافة المكسرات لها وتناولها وبعدها لاحظي النتائج.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.